جمعية الفخاري للتنمية الريفية تنظم ورشة عمل بعنوان "المرأة الريفية والانتخابات"

نظمت جمعية الفخاري للتنمية الريفية ورشة عمل بعنوان "المرأة الريفية والانتخابات " بمشاركة (25) سيدة بالشراكة مع شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية ضمن أنشطة مشروع "صوتك حقك" بالتعاون مع لجنة الانتخابات المركزية وبتمويل من الإتحاد الأوروبي.
وتأتي هذه الورشة ضمن ورش العمل التي تنفذها جمعية الفخاري للتنمية الريفية بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني
افتتحت الورشة الأستاذة نرمين الفرا ، متحدثة عن جمعية الفخاري للتنمية الريفية ودورها في نشر ثقافة حقوق الانسان، موضحة أهداف الورش التي تسعى إلى رفع وعي المرأة حول الحق في المشاركة السياسية والديمقراطية، ومعرفة المبادئ الأساسية والمرتبطة بالانتخابات والعملية الديمقراطية، مؤكدة على دور المرأة في المشاركة السياسية.
وناقشت الورشة مجموعة من المواضيع كتعريف المشاركة السياسية، أبرز القوانين الدولية والمحلية التي نظمت الحق في المشاركة السياسية، أشكال المشاركة السياسية واهميتها، المعيقات والتحديات التي تواجه الشباب في المشاركة السياسية، تسهيلات عملية لتمكين الشباب من ممارسة حقهم في المشاركة السياسية .
وتخلل الورشة نقاشات بين المشاركين لإكساب المشاركين الوعي حول الحق في المشاركة السياسية ومعرفة المبادئ الأساسية المرتبطة بالانتخابات والعملية الديمقراطية.
كانت ضيفة هذه الورشة الأستاذة غدير السقا حيث طرحت مشاركتها مداخلتها والتي ادت الي تفاعل بين المشاركات في الورشة.
يذكر أن هذه الورشة تأتي ضمن سلسلة من الورشات التدريبية التي تعقدها شبكة المنظمات الأهلية ضمن مشروع (صوتك حقك) بالتعاون مع لجنة الانتخابات المركزية ضمن مشروع الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني وبتمويل من الاتحاد الأوروبي.

اشترك في القائمة البريدية