جمعية أرض الإنسان الفلسطينية تنفذ مشروع جلسات طبخ وتدريب لدعم مرضى حساسية القمح "السيلياك"

تنفذ جمعية أرض الانسان الفلسطينية الخيرية مشروعا بعنوان جلسات طبخ وتدريب لدعم مرضى حساسية القمح "السيلياك فى قطاع غزة " بدعم من مؤسسة النداء الفلسطينى الموحد UPA "" .

المشروع يستهدف 60 مستفيدا ممن يعانون من مرض الداء الزلاقى حساسية القمح او بما يعرف "السيلياك "والأكثر عوزا واحتياجا ويستمر لمدة شهر .

يقدم المشروع العديد من الخدمات التغذوية والتوعوية والتثقيفية فى مجال التدريب والطبخ واعداد الوصفات خاصة للمرضى الجدد بمرض حساسية القمح وتعليمهم على كيفية التعامل مع الأصناف والمواد الخام الخاصة بطبيعة حياتهم ومرضهم وألية إعداد و تجهيز المأكولات ذات خصوصية عالية .

سيتلقى المستفيدين ست جلسات شهرية موزعة على ثلاثة ساعات يتم تعليمهم لإعداد خمس وصفات فى كل جلسة " خبز العادى , خبز الصاج , معمول ,بيتزا ,الكيكةالإسفنجية " .

وفى السياق ذاته أفاد د. عدنان الوحيدى المدير التنفيذى لجمعية أرض الإنسان الفلسطينية الخيرية أن هذا المشروع بالغ الأهمية من حيث تلبية الاحتياجات الأساسية لهذه الفئة من المرضى مرضى حساسية القمح وتخفيف العبء الإقتصادى عن كاهل عائلاتهم ويمثل مساهمة فعالة تدعم النظام الصحى الوطنى الفلسطينى وتقوى أواصر العلاقة التفاعلية البناءة مع المجتمع الفلسطينى بغزة والذى يعانى من ويلات الحصار الشديد وفى هذا الصدد تقدم الدكتور / الوحيدى بالشكر والتقدير لدور مؤسسة النداء الفلسطينى الموحد فى تمويل هذا المشروع وأثنى كذلك على كل الجهات الداعمة لمشاريع صحة وتغذوية فى فلسطين .

 

اشترك في القائمة البريدية