اتحاد لجان المرأة الفلسطينية ينفذ مارثون الدراجات بمشاركة العديد من الدول الأجنبية

رفح: في مشهد جميل حدث اليوم في مدينة رفح انطلق سباق مارثون الدراجات "Big Ride" الذي نفذه اتحاد لجان المرأة الفلسطينية -رفح تحت شعار Free Palestine ، We love you bigride ، We love you MECCA مطالبين  بوقف دعم اسرائيل ،ووقف تسليح إسرائيل حيث شارك فيه أطفال وفتيات من محافظة رفح 

تأتي هذه الفعالية هذه بالشراكة مع مؤسسة تحالف أطفال الشرق الأوسط مكا الراعي الأول لهذا العمل الرياضي الخيري الوطني على مستوي العالم. 

بدورها قالت الدكتورة مني الفرا مديرة مؤسسة تحالف أطفال الشرق الأوسط مكا ان الرياضة تحمل رسالة سامية تتضمن الحرية والإنسانية مؤكدة على أهمية تسليط الضوء على القضية الفلسطينية بكل الوسائل المتاحة لإيصال صوت الحق والوصول حياة آمنة. 

واكدت الدكتورة الفرا علي حق الفتيات في ممارسة الرياضة وركوب الدراجات وممارسة حريتهم كباقي فتيات العالم  

وأردفت أن الفعالية تأتي بالتزامن مع العديد من الدول المتضامنة من أجل أطفال فلسطين منها بنجر ولندن وبريستول ودول أخرى منوهة إلى ان الفعالية بدأت اليوم وستنتهي في لندن يوم الاحد الموافق 31/7/2021 

بدورها قالت مسؤولة اتحاد لجان المرأة الفلسطينية في مدينة رفح سميرة عبد العليم أن هذا السباق يتم تنفيذه كل سنة ويشارك فيه الاتحاد عن فلسطين والذي يهدف إلى دعم لأطفال فلسطين ومنعا لتسليح اسرائيل لأنه بسلاح الاحتلال الإسرائيلي يتم قتل الأطفال البرئيين. 

وأوضحت ان السباق تم تنفيذه بالتزامن مع العديد من الدول وذلك دعما لأطفال فلسطين مؤكدة ان السباق يحمل العديد من الشعارات التي تطالب بالأمن والحرية للأطفال. 

وأشارت إلى ان السباق تضمن أنشطة وفعاليات رياضية تساعد الأطفال المشاركين في السباق للتخلص من الضغوطات النفسية التي تنجم نتيجة الأوضاع المعيشية الصعبة التي يمر بها قطاع غزة خاصة بعد العدوان الإسرائيلي الأخير. 

اشترك في القائمة البريدية