بالتعاون مع معهد فلسطين للتنوع الحيوي والاستدامة، مركز د. حيدر عبد الشافي يعقد لقاءًا تعريفياً مشتركاً

عقد مركز د.حيدر عبدالشافي للثقافة والتنمية يقاءًا تعريفياً مشتركاً مع معهد التنوع الحيوي وذلك عبر رابط جوجل.

وافتتح اللقاء أ/ محسن أبو رمضان الذي أكد على أهمية هذا اللقاء الذي يأتي ضمن رؤية المركز الرامية لخلق الترابط بين المجموعات الشبابية في كافة ارجاء الوطن وبهذه الحالة بين قطاع غزة وبيت لحم كما يهدف اللقاء الى التعرف على معهد فلسطين للتنوع الحيوي والاستدامة الذي يرمي الى تحقيق الاستدامة البيئية في مجال الطبيعة والانسان.

واستعرض أ/ محسن تاريخ منشأ المركز وأهم الأنشطة والفعاليات التي ينفذها تأصيلاً لمسيرة د. حيدر عبد الشافي والمساهمة بإعادة انتاج قيمه ومبادئه القائمة على الوحدة الوطنية والعدالة الاجتماعية.  وأكد أ/ إبراهيم خشان عضو مجلس الإدارة على استعداد المركز لأي تعاون وضرورة الاستفادة من خبرات المعهد وكذلك التعاون بما يتعلف بالأبحاث والتدريب علمًا بأن غزة مليئة بالتنوع الحيوي كما علق الناشط في المركز عثمان علي أننا يجب أن نحاول التعرف على الأماكن البيئية والتراثية بالضفة الغربية.

من جهته قدم الدكتور مازن قمصية مدير معهد فلسطين للتنوع الحيوي والاستدامة عرضًا لمنشأ المركز وأهمية النشاطات والفعاليات التي يقوم بها ومنها بناء واحة في أحد مناطق بيت لحم تعكس التنوع الحيوي بما هو وارد في الطبيعة من حيوانات ونباتات وطيور وأعشاب الى جانب تأسيس اندية بيئية تساهم في تعليم الأطفال عن حالة التنوع البيئي، بالإضافة الى تأسيس متحف ومنح شهادات دراسية عليا للباحثين في مجال التنمية البيئية المستدامة.

وأعرب كل من المركز والمعهد عن رغبتهما باستمرار التنسيق والتواصل من أجل صياغة خطة عمل تنفيذية وواقعية وقابلة للتطبيق وذلك بهدف نقل خبرات المعهد الى قطاع غزة.

كما تم الاتفاق على استمرارية التواصل والتنسيق بما يخدم الرؤية والأهداف المشتركة.

اشترك في القائمة البريدية