طاقم شؤون المرأة يختتم برنامجاً تدريبياً لمجموعة من الإعلاميات والإعلاميين شركاء الطاقم في المنبر الإعلامي

اختتم طاقم شؤون المرأة في غزة برنامجاً تدريبياً لمدة ثلاثة أيام؛ لمجموعة من الإعلاميات والإعلاميين شركاء الطاقم في المنبر الإعلامي، وذلك ضمن أنشطة مشروع قراري مستقبلي، الذي ينفذه طاقم شؤون المرأة في قطاع غزة والضفة الغربية بالشراكة مع منظمة كير العالمية في فلسطين والهادف إلى تغيير نظرة المجتمع نحو قضايا السلم الأهلي، وتعزيز دور المرأة والشباب والشابات وقدرتهم/ن على الإبداع والشراكة مع المجتمع، وتفعيل دورهم/ن في إحداث التغيير الاجتماعي والسياسي.
تناول التدريب الذي أدارته الإعلامية والمدربة لبنى الأشقر، مفاهيم أساسية في قضايا الجنس والنوع الاجتماعي، والدلالات المرتبطة بهما. كما تطرق التدريب لحاجات وأدوار النوع الاجتماعي وللثقافة المجتمعية والتنشئة في تحديد أدوار النوع الاجتماعي، ومدى تأثيرهما في أنماط التنشئة الاجتماعية ومكانة الرجال والنساء في المجتمع.
وتضمن التدريب عرض نماذج متنوعة لتغطيات غير حساسة لقضايا النوع الاجتماعي، ومناقشتها وتحليلها، وبالمقابل تم عرض نماذج إيجابية.
دار الحديث حول كيفية توظيف الإعلام بكل أشكاله بالاتجاهات الصحيحة والإيجابية لمناقشة ومعالجة قضايا حساسة للنوع الاجتماعي وقضايا تمس حقوق النساء تحديداً.
واختتم التدريب في اليوم الثالث بموضوع حملات الضغط والمناصرة، والتعريف على كيفية تحليل شجرة المشاكل وتحديد القضايا، وكيفية صياغة حملة ضغط ومناصرة من خلال وسائل الإعلام المختلفة. كما تناول التدريب عملية التخطيط والمتابعة للحملة.
من الجير بالذكر أن المشاركين/ت بالتدريب سيقومون بصياغة خطط ومبادرات لحملات إعلامية من خلال مؤسساتهم تهدف لتعزيز دور المرأة والشباب تجاه قضاياهم المجتمعية ومشاركتهم السياسية بالتعاون مع الناشطين /ات في مشروع قراري مستقبلي. 

اشترك في القائمة البريدية