المركز الفلسطيني يختتم يوم تدريبي حول "بناء قدرات المنظمات المجتمعية في تطوير سياسات حماية الطفل"

اختتم المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان تنفيذ يوم تدريبي بعنوان "بناء قدرات المنظمات المجتمعية في تطوير سياسات حماية الطفل"، استهدف التدريب 30 مشارك/ة يمثلون 30 مؤسسة مجتمعية قطاع غزة، وذلك بهدف تعزيز وبناء قدرات المؤسسات في إعداد وتطوير أوراق السياسات لحماية الطفل.

يأتي هذا التدريب ضمن مشروع تعزيز مشاركة الطفل في مراقبة حقوقه وكتابة التقارير والمساءلة حول حقوق الطفل، الممول من الوكالة السويدية للتعاون الإنمائي الدولي Sida بالشراكة مع انقاذ الطفل وبالتنسيق مع المؤسسات المجتمعية ومجالس أولياء أمور الطلاب، وتنفيذ المركز الفلسطيني لحقوق الانسان.

افتتح التدريب أ. عبد الحليم أبو سمرة، مدير وحدة التدريب بالمركز، مؤكداً عن أن هذه التدريب يعزز التعاون والتشبيك بين المركز والمؤسسات المجتمعية المعنية بالأطفال، وأضاف بأن المركز يسعى من خلال هذا التدريب إلى تمكين المؤسسات القاعدية من إعداد أوراق سياسات حماية الطفل بما يتناسب مع النهج المبني على احترام حقوق الإنسان عامة وحقوق الطفل بشكل خاص، داعياً لتوسيع التفاعل المجتمعي بين المركز والمؤسسات التي تعمل في قضايا الطفل، للوصول لمجتمع يدعم حقوق الطفل الفلسطيني.

شارك في إدارة الجلسات التدريبية كلا من: أ. رمزي أرتين، مسؤول الجودة والامتثال في انقاذ الطفل، أ. أحمد أبو دية، مدير الموارد البشرية بالمركز. وتناول التدريب موضوعات تتعلق بأهمية حماية حقوق الطفل، وأنواع وأشكال العنف والضرر الذي يتعرض له الأطفال، وكيفية اعداد أوراق السياسات وأهميتها في المؤسسات بشكل عام وكيفية اعداد سياسات حماية الطفل بشكل خاص، بالإضافة لورقة سياسات الحماية للطفل الخاصة بإنقاذ الطفل.

علما بأن هذا التدريب سوف يعقبه سلسلة من اللقاءات والزيارات مع المؤسسات المجتمعية المُشاركة بهدف إعداد وتطوير أوراق سياسات حماية الطفل بما يتفق مع النهج الحقوقي للطفل ويتواءم مع طبيعة عملها.

 

اشترك في القائمة البريدية