مركز الإعلام المجتمعي وهيئة الأكاديميات الفلسطينيات يزوران جامعة الاسراء.

ضمن مشروع "تعزيز ثقافة احترام حقوق المرأة في المؤسسات الأكاديمية - احترمها"، وفي إطار توثيق العلاقات مع الجامعات في قطاع غزة، زار وفد من مركز الإعلام المجتمعي (CMC) وهيئة الأكاديميات الفلسطينيات (PAC) جامعة الإسراء.

وكان في استقبال الوفد رئيس الجامعة د. عدنان الحجار، ونائب الرئيس للشؤون الإدارية د. أحمد الحساينة، ومدير التخطيط والجودة في الجامعة م. موسى الأسطل.

وتضمن الوفد كلاً من مديرة مركز الإعلام المجتمعي أ. عندليب عدوان، و أ. حنان صيام عضو الجمعية العمومية في CMC، ود. عبير ثابت ود. سامية الغصين من هيئة الأكاديميات الفلسطينيات.

وعرفت "عدوان" بالمركز وإطار عمله، وهيئة الأكاديميات التي بدأ CMC العمل على تأسيسها العام الماضي، في إطار العمل على التوصيات الواردة في مؤتمر تم عقده في ختام مشروع (سفراء من أجل حقوق المرأة - ساندها) في مرحتله الأولى عام 2019، وجرى استكمال العمل مع الأكاديميات وطلبة الجامعات عام 2020 في المرحلة الثانية من نفس المشروع، حيث استكمل العمل على سد الفجوات في واقع الأكاديميات حسب ما وضحته الدراسة البحثية التي تم إعدادها ضمن نفس المشروع.

وفي هذا العام، ينفذ المركز في المرحلة الحالية برنامج تدريبي لتطوير المهارات الإدارية للأكاديميات عضوات الهيئة ضمن مشروع "تعزيز ثقافة احترام حقوق المرأة في المؤسسات الأكاديمية – احترمها"، كما ويعمل على إعداد الخطة الاستراتيجية للهيئة لمدة ثلاث سنوات قادمة، ويواصل زيارته لتوطيد العلاقات مع الجامعات، والانفتاح على أكبر عدد من الأكاديميات للانضمام للهيئة.

ومن جهته أثنى د. عدنان الحجار على مباردة (CMC) وهيئة الأكاديميات الفلسطينيات (PAC) بالتواصل مع الجامعات، ورحب بأي مقترحات وأنشطة بين الجامعة والهيئة لتعزيز التعاون، والمساهمة في تسهيل عمل الهيئة مع الأكاديميات وتعزيز دورهن ومشاركتهن، ومحاولة تذليل العقبات أمام تطورهن وحصولهن على حقوقهن في الجامعات أسوة بالأكاديميين.

اشترك في القائمة البريدية