جمعية الوداد تطلق مبادرة "قصة وعافية" لتقدم الدعم النفسي والإيجابية والهدايا للأطفال المرضى

أطلق فريق مبادرة  قصة وعافية في مستشفى الرنتيسي للأطفال غرب غزة، أنشطة المبادرة بنشاط ترفيهي للأطفال المرضى، بإشراف جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي بالشراكة مع الإغاثة الإسلامية فلسطين وبدعم من الإغاثة الإسلامية كندا.

ويهدف فريق المبادرة إلى تعزيز التغيير البناء والايجابية في المجتمع الفلسطيني، و الحد من التوتر والقلق من البيئة الطبية بالنسبة للأطفال، واكتساب خبرات ومهارات لأعضاء الفريق، من خلال توظيف العمل الجماعي و تعزيز روح التعاون.

وقالت إسراء الهليس منسقة المبادرة: " تهدف المبادرة إلى توفير الدعم النفسي للأطفال المرضى في المستشفى، خاصة مع مرور الأطفال بأزمة نفسية حادة نتيجة تخوفهم من المرض، وتأتي المبادرة في محاولة للتخفيف من حدة الألم النفسي، من خلال أنشطة وهدايا تعمل على زرع الأمل والسعادة في نفوسهم".

وحول النتائج المتوقعة، أشارت نرمين الشريف عضو فريق المبادرة، أن الفريق يتوقع تخفيف الشدة النفسية للأطفال المرضى ودعمهم نفسياً، وتقوية مهاراتهم وقدراتهم، وتحسين الحالة النفسية لعوائلهم.

يشار إلى أن المبادرة كتبها الطلبة وتم عرضها في مخيم #إبداع_وتميز ، وقد فازت ضمن مجموعة مبادرات بعد عملية الفرز والتصويت خلال فبراير الماضي.

اشترك في القائمة البريدية