تحت رعاية مركز الديمقراطية: النقابة العامة لعمال الفلاحة والتصنيع الغذائي تعقد مؤتمرها النقابي الأول وتختار سيدة لأول مرة لرئاسة النقابة على مستوى قطاع غزة

عقدت النقابة العامة لعمال الفلاحة والتصنيع الغذائي بقطاع غزة مؤتمرها النقابي الأول تحت رعاية مركز الديمقراطية وحقوق العاملين في فلسطين .

وقد ناقش المؤتمر التقرير الاداري والمالي للدورة السابقة (2018-2021 ) والتي تم اقرارهما باجماع الحضور .

كما تم طرح عدد من التعديلات على النظام الداخلي للنقابة وقد تمت المصادقة على هذه التعديلات باجماع الحضور واعتبار النظام الداخلي المعدل هو القانون الناظم للعمل النقابي لهذه النقابة ، هذا وقد صادق المؤتمر أيضا على تسمية مدقق حسابات خارجي للنقابة للدورة القادمة .

وقد اعلن فتح باب الترشيح لعضوية مجلس ادارة النقابة العامة لاختيار مجلس ادارة جديد للنقابة ، حيث تم التوافق بالتزكية على اختيار مجلس ادارة جديد للنقابة مكون من 11 عضو حسب النظام الداخلي للنقابة العامة من بينهم (5 ) سيدات .

كما تم عقد اجتماع لمجلس ادارة النقابة الجديد بعد انتهاء أعمال المؤتمر ، وتوزيع المناصب الرئيسية بين الاعضاء المنتخبين وتزكية السيدة / سماهر شاهين لرئاسة النقابة العامة على مستوى قطاع غزة ، وهو ما يعتبر سابقة لأول مرة في العمل النقابي أن يتم اختيار سيدة لرئاسة نقابة عمالية تضم الجنسين .

وقد شكر مجلس ادارة النقابة الجديد المركز على رعايته للمؤتمر منذ لحظة التحضير وحتى مرحلة توزيع المهام بين الاعضاء ، مطالبين المركز بضرورة عقد دورات تدريبية لمجلس ادارة النقابة حول العمل النقابي والقوانين التي تنظم العمل النقابي في فلسطين

اشترك في القائمة البريدية