مركز د. حيدر عبد الشافي للثقافة والتنمية ينظم ورشة عمل بعنوان "المشاركة السياسية للشباب"

بحضور مجموعة من الشباب نظم مركز د. حيدر عبد الشافي للثقافة والتنمية ورشة عمل حوارية وذلك بخصوص أهمية المشاركة السياسية للشباب.

بدء اللقاء بكلمة افتتاحية للأستاذ محسن ابو رمضان مدير المركز أكد بها أن مسيرة العمل الوطني والاجتماعي في فلسطين مبنية على آليات المشاركة سواء بما يتعلق ذلك بالاندماج بالعمل الوطني او النقابي او الحزبي او الأهلي او المشاركة بالهبات والانتفاضات الشعبية وصولا للمشاركة بالعمليات الانتخابية.

من جهته قدم أ/محمد عطا الله مداخلة رئيسية عرف بها مفهوم المشاركة السياسية بوصفة مفهوم واسع ولا يقتصر علي المشاركة بالانتخابات تصويتا وترشيحا فقط ولكن بما يشمل القيام بتنفيذ مبادرات تؤثر بالرأي العام باتجاه المسائلة والمحاسبة وضمان تحقيق الحكم الديمقراطي الرشيد.

ونوه عطا الله الي اهمية الاستمرار بتنفيذ المبادرات المجتمعية والتي ستلعب دورا بالضرورة بتحقيق التلاحم بالنسيج الاجتماعي وتعزيز الصمود كما ستساهم بتحقيق مجتمع مدني ديمقراطي مبني على مبدأ سيادة القانون والفصل بين السلطات واحترام الحريات العامة.

من جهتهم أشاروا بعض الشباب المشاركين الي اهمية تجديد الدعوة لإجراء الانتخابات بوصفها الآلية الاوضح للمشاركة والمدخل الطبيعي لتحقيق التغير الإيجابي بالمجتمع.

وتأتي هذه الورشة في إطار مبادرة " المشاركة حق" بالشراكة مع شبكة المنظمات الأهلية ضمن أنشطة مشروع "صوتك حقك" بالتعاون مع لجنة الانتخابات المركزية وبتمويل من الاتحاد الأوروبي.

اشترك في القائمة البريدية