الوداد تطلق مبادرة "نوّر حياة" لتساهم في تحسين الصحة البصرية للأطفال

أطلق فريق مبادرة #نوّر_حياة حملة فحص النظر لأكثر من 100 طالبة، في مدرسة عين الحلوة في مدينة الزهراء وسط قطاع #غزة، بإشراف جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي وبالشراكة مع الإغاثة الإسلامية فلسطين وبدعم من الإغاثة الإسلامية كندا.

وقالت لمى محارب ليدر فريق المبادرة، أن المبادرة تستهدف 108 طالبة من منطقة الوسطى لفحص النظر لديهن، وتحديد احتياجاتهن من رعاية بصرية وحاجة لنظارة طبية بعد ظهور نتائج الفحص الطبي، وتوفير ما يلزم وفق كل حالة، واستمرار عملية المراجعة الطبية للنظر كل 6 أشهر للتأكد من جدوى الاحتياجات التي تم توفيرها للطالبات.

وأوضحت محارب أن الهدف العام من المبادرة توفير النظارات الطبية للطالبات الغير قادرات على الحصول على النظارات الطبية، وتوفير حياة كريمة للطالبات ذوات الأسر الفقيرة، واشعارهن بالعدالة الاجتماعية لزيادة تحصيلهن الدراسي، والحد من تفاقم الحالات التي تعاني من ضعف بصري شديد قد يصل إلى حد الإعاقة.

وأشار محمد زقوت عضو الفريق، أن المبادرة جاءت بهدف المساهمة في الوقوف بجانب الأسر الفقيرة من خلال توفير تكاليف الرعاية الطبية المناسبة للحفاظ على عيون أطفالهم، والعمل على التقليل من زيادة تدهور الحالة النفسية لدى الطالبات اللواتي يعانين من ضعف في النظر؛ بفعل القلق والاكتئاب مما انعكس عليهن بضعف التحصيل الدراسي.

يشار إلى أن المبادرة كتبها الطلبة وتم عرضها في مخيم #إبداع_وتميز ، وقد فازت ضمن مجموعة مبادرات بعد عملية الفرز والتصويت خلال فبراير الماضي.

 

اشترك في القائمة البريدية