جمعية الوداد تطلق مبادرة "بلا مخالب" لخفض مظاهر التنمر بين الأطفال في المدارس

أطلق فريق مبادرة بلا مخالب أول لقاءات المبادرة، على شاطئ بحر مدينة غزة، بنشاط ترفيهي وتعارفي لأطفال مركز رُسُل - جمعية منتدى التواصل، بإشراف جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي بالشراكة مع الإغاثة الإسلامية فلسطين وبدعم من الإغاثة الإسلامية كندا.

وتعمل المبادرة على إحداث تغيير إيجابي في المجتمع، والهام الشباب لتحمل مسؤولية مجتمعهم، وتحسين الوضع الاجتماعي للأطفال، واكساب فريق المبادرة الخبرات والمهارات في إدارة المبادرات وتنفيذها.

وأوضحت نور بدران عضو فريق المبادرة، أن المبادرة تستهدف بشكل مباشر 20 طالب/ة من المرحلة الابتدائية وأهالي الأطفال، من خلال مجموعة دورات توعوية، تهدف إلى خفض نسبة التنمر بين الأطفال في المدارس، والمساهمة في خلق بيئة مدرسية خالية من مظاهر التنمر.

وحول النتائج المتوقعة، أشارت فدوى عثمان عضو فريق المبادرة، أن الفريق يتوقع انخفاض نسبة التنمر بين الأطفال، وزيادة المحبة والصداقة والتعاون بين الطلاب في المدارس، وتحسين الصحة النفسية لدى الأطفال، بالعمل على الحد من الاكتئاب والأفكار السلبية، وتقليل التغيب عن المدرسة والفشل الدراسي الناتج عن التنمر.

يُشار إلى أن المبادرة كتبها الطلبة وتم عرضها في مخيم #إبداع_وتميز ، وقد فازت ضمن مجموعة مبادرات بعد عملية الفرز والتصويت خلال فبراير الماضي.

اشترك في القائمة البريدية