الهلال الفلسطيني للإغاثة والتنمية ينفذ يوم ترفيهي حول "إدارة الضغوط النفسية للعاملين بالخطوط الأمامية"

نفذت هيئة الهلال الفلسطيني للإغاثة والتنمية بالتعاون مع عيادة النصيرات الغربية في الأونروا يوم ترفيهي حيث ساهم طاقم المتخصصين في مجال الدعم النفسي لهيئة الهلال الفلسطيني للأغاثة والتنمية بتقديم أنشطة الدعم النفسي

افتتح مدير العيادة بمنطقة الوسطى اليوم التدريبي الترفيهي بعنوان "إدارة الضغوط النفسية للعاملين بالخطوط الأمامية"، وذلك في منتجع فلورنسا السياحي على شاطئ بحر النصيرات ، وذلك بحضور كل من فريق المتخصصين في الدعم النفسي من هيئة الهلال الفلسطيني للأغاثة والتنمية ، أ. منار سلمي، أ. نسمة المكاوي ، أ. لما نصر الله ، أ. عبير أبودية ، كافة الطاقم الطبي للعاملين في عيادة النصيرات الغربية ،في مستهل كلمته رحب د. مصطفى شعت مدير عيادة النصيرات الغربية، بكافة الحضور الكريم، واثنى على الجهود الكبيرة التي تبذلها مؤسسات المجتمع المدني في تقديم أنشطة الدعم النفسي في وقت الطوارئ والأزمات .

كما وأوضحت سلمي أن هذا النشاط يأتي ضمن أنشطة الدعم النفسي الاجتماعي وإدارة الضغوط النفسية للعاملين في الخطوط الامامية من خلال منهجية شاملة ، خاصة في ظل الظروف الصعبة جداً التي يعاني منها كافة القطاعات العاملة في قطاع غزة اثر الاحتلال الصهيوني والحروب المستمرة على القطاع والقتل والتدمير والتشريد، وكذلك الحصار الجائر الظالم على غزة التي ستكون بإذن الله عصية على الانكسار، وسيواصل بها المتخصصين بالدعم النفسي والاجتماعي أداء رسالته الإنسانية .

ومن جهته أشادت المكاوي أن الأنشطة المتميزة والجهود المبذولة في خدمة الطواقم الطبية، هي من الأنشطة التى تساهم لتخلص من الضغوط النفسية وكيفية إدارتها وفق منهجية شاملة ومتكاملة لرفع مستواه الخدمات المقدمة للأبناء شعبنا .

وفي مداخلات مع العاملين في الخطوط الأمامية أشادوا جميع المتحدثين بان هذه الأنشطة الرائعة التي تخدم كافة أبناء شعبنا على حد سواء، وطالبوا بتكرارها بشكل دائم ومستمر لما لها أثر إيجابي على الصحة النفسية .

اشترك في القائمة البريدية