فارس العرب تنفذ ورشة عمل بعنوان "حقوق الطفل على خلاف مع القانون"

نفذت مؤسسة فارس العرب للتنمية ورشة عمل بعنوان ( حقوق الأطفال على خلاف مع القانون ) بالتعاون مع نقابة المحامين الفلسطينيين.

استهدفت فئة الأمهات والأباء المستفيدين من أنشطة وخدمات المؤسسة، بهدف تمكينهم من معرفة المواد القانونية الخاصة بالأطفال، والاتفاقات الدولية والتشريعات الوطنية.

أثنى طارق البنا مدير مؤسسة فارس للعرب على التعاون المثمر مع النقابة، معبراً عن فخره بالعمل المشترك في سبيل تحقيق مصلحة للفئات المهمشة، لافتاً إلى دور النقابة المهم في وجود الاستشارات والتمثيل القانوني المجاني للحالات الإنسانية بما يخص بعض القضايا القانونية.

من جانبه أوضح البنا أن المؤسسة حريصة على مثل تلك الشراكات بما يخدم المجتمع والفئات محدودة الدخل، خصوصاً في ظل الكثير من المعوقات التي تمس القضايا الطارئة، وتحتاج الى وقت ومجهود كبيرين، في المحاكم وغيره.

وقد تضمنت الجلسة القوانين الخاصة بالطفل الفلسطيني، وحقوقهم في الحياة والصحة والتعليم، وقوانين الإجراءات الجزائية بموجب القانون، ودور مراقبي السلوك في متابعة الأطفال على خلاف مع القانون في الأحداث، والواجبات المترتبة عليهم.

وشهدت الدورة تفاعلاً من المشاركين، واستشارات قانونية وطرح قضايا وقصص تخص أطفالهم، لوجود حلول لها، او تحويلها لجهات مختصة.

اشترك في القائمة البريدية