الديمقراطية وحقوق العاملين ينفذ ورشة عمل حول "أثار العدوان على المنشآت الاقتصادية والقوى العاملة في قطاع غزة"

نفذ مركز الديمقراطية وحقوق العاملين في غزة ورشة عمل حول أثار العدوان على المنشآت الاقتصادية والقوى العاملة في قطاع غزة في اطار جهود المركز لإعداد تقرير حول رصد الانتهاكات التي تعرضت لها المنشآت الاقتصادية وانعكاسها على القوى العاملة وحجم الخسائر الاقتصادية . افتتح الورشة وأدارها النقابي الميسر عبد الكريم الخالدي.

وقدمت أ . منى رستم منسق المركز في غزة كلمة المركز وتحدثت حول هدف الورشة و رؤية المركز و التدخلات المطلوبة من الجهات ذات العلاقة .وأكدت على دور المركز والتعاون مع الوزارات المختلفة من أجل رصد الانتهاكات التي طالت المنشآت الاقتصادية وأثرت على القوى العاملة ، وأن ذلك يحتاج للتدخل العاجل ووضع برامج تدخل على المدى القريب والبعيد لاغاثة العاملين المتضررين ، وضرورة اعادة النظر أيضاً في خطط السلامة والصحة المهنية، وتمنت أن تخرج هذه الورشة بتوصيات عملية يسعى الجميع لتطبيقها وتوفير المشاريع التي تخدم العاملين واصحاب المنشات الاقتصادية المتضررة .

تناولت الورشة عدة اوراق عمل :

  • ورقة عمل وزارة الاقتصاد الوطني حول آثار العدوان على المنشآت الاقتصادية – قدمها م. عبد الفتاح أبو موسى – مدير عام المكاتب الفرعية .
  • ورقة عمل وزارة الزراعة حول آثار العدوان على القطاع الزراعي – قدمها د. وائل ثابت – مدير عام التخطيط والسياسات .
  • ورقة عمل وزارة العمل حول أثر العدوان على واقع العاملين – قدمها أ. أيمن أبو كريم – رئيس وحدة المشاريع والتعاون الدولي .
  • ورقة عمل الغرفة التجارية حول أثر العدوان على واقع النشاط التجاري – قدمها د . ماهر الطباع – مدير العلاقات العامة بالغرفة التجارية .
  • ورقة عمل النقابات العمالية حول دور النقابات العمالية بعد العدوان - قدمها د. سلامة أبو زعيتر – عضو الامانة العامة باتحاد نقابات عمال فلسطين . كما قدم المشاركين في الورشة العديد من المداخلات والتوصيات الهامة .

 

اشترك في القائمة البريدية