صوت المجتمع يعقد لقاء عن أهمية العمل عن بعد في ظل استمرار كوفيد 19

عقدت مؤسسة صوت المجتمع لقاء بعنوان " العمل عن بعد تحديات وانجازات" بالتعاون مع مركز البرامج النسائي بيت حانون بمشاركة 19 خريجة.

نور سهمود منسقة صوت المجتمع افتتحت اللقاء مرحبةً بالمشاركات ، ومؤكدة بأهمية دور المؤسسة في عملية التوعية والتثقيف للفئات المهمشة . وأشادت بالتزام المشاركات باجراءات التباعد الجسدي وارتداء الكمامات في ظل استمرار جائحة كورونا بالقطاع .

من جانبه تحدثت الناشطة وسام المصري عن مفهوم العمل عن بعد وأهميته في ظل تردى الأوضاع الاقتصادية واستمرار الجائحة و الحصار منوهةً بازدياد معدلات البطالة والفقر بين صفوف الشباب والخريجين .

وقالت المصري الجائحة أتاحت المجال للشباب بالانخراط في العمل الالكتروني وخلق فرص ومشاريع ريادية ورقمية .

كما وأكدت بأن مجالات العمل الكترونياً متعددة وواسعة ، لكنها محفوفه بالمخاطر والتحديات والتي تواجه الشباب/ات والخريجين و قد تعرضهم للابتزاز والاستغلال الالكتروني .

وتحدثت المشاركات عن بعض تجربتهن بالعمل في مجال الاعلام والتدريب والترجمة او كتابة المحتوى ، والانتاج والتصميم والوسائط والتسويق والدعم والتعليم وتقديم الاستشارات في كثير من التخصصات .

أوصت مُشاركات في نهاية اللقاء :

  • تطوير قدرات الخريجين/ات لمواجهة مخاطر الاستغلال والابتزاز .
  • دعم المبادرات الشبابية والريادية في مجال الاعلام الرقمي .
  • تنظيم بيئة العمل عن بعد والقطاعات الغير منظمة .
  • توفير فرص وبرامج تنموية للشباب لمواجهة تداعيات كوفيد 19 .

قام بعقد اللقاء مُشاركات في المنتدى النسوي - صوت المجتمع ضمن أنشطة " تعزيز قدرات المرأة في العمل المؤسساتي ومكافحة العنف " والممول من CFF . بهدف تثقيف الشابات وتوعيتهن حول الحقوق المدنية والسياسية و تبادل التجارب والمهارات الحياتية معهن .

اشترك في القائمة البريدية