الهلال الأحمر لقطاع غزة تختتم مشروع "حماية النساء والفتيات الأكثر عرضة والناجيات من العنف خلال جائحة كوفيد 19 في قطاع غزة"

نفذت جمعية الهلال الأحمر لقطاع غزة  لقاءً ختامياً لعرض نتائج مشروع "حماية النساء والفتيات الأكثر عرضة والناجيات من العنف خلال جائحة كوفيد 19 في قطاع غزة".

ينفذ المشروع بالشراكة مع مؤسسة أدوار للتغيير المجتمعي وهيئة الامم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المراة، وبتمويل من الحكومة اليابانية.

أدار اللقاء كلٌ من أ. مريم شقورة (مديرة شئون المرأة بجمعية الهلال الأحمر لقطاع غزة) ومنسقة المشروع د. ميرفت حجازي، وذلك بحضور ممثلي المؤسسات القاعدية الشريكة الخمسة (جمعية الحياة والأمل- جباليا، مركز البرامج النسائية- الدرج، مركز البرامج النسائية- المغازي، جمعية الوليد الخيرية- خزاعة، مركز البرامج النسائية- رفح)، وبحضور عدد من القيادات المجتمعية والمستفيدات من خدمات المشروع المتنوعة. وبلغ عدد الحضور 30 شخص.

افتتحت شقورة اللقاء بالترحيب بالحضور والثناء على مجهوداتهم لانجاح المشروع وعرضت نبذة عن المشروع كونه من المشاريع المهمة المستجيبة للاحتياج العالي لخدمات الحماية من العنف خلال جائحة كوفيد 19. وكونه يقدم خدمات شمولية ومتعددة القطاعات للنساء في كافة محافظات قطاع غزة.

قدمت حجازي عرضاً تقديمياً (بوربوينت) يلخص أهم انجازات المشروع الذي استمر لمدة ثمانية أشهر(من 8 سبتمبر 2020 وحتى 30 ابريل 2021)، واستهدف 1665 سيدة وفتاة ناجيات من العنف، وتنوعت الخدمات المقدمة ما بين الخدمات النفسية والاجتماعية والقانونية والصحية وكذلك تقديم المساعدات النقدية غير المشروطة لعدد 25 سيدة.

خلال اللقاء تم أيضا عرض الدروس المستفادة والممارسات الفضلى والتوصيات لمشاريع مستقبلية مشابهة.

أثنى الحضور على خدمات المشروع ومقدمي الخدمات من الاخصائيات والكوادر الطبية، وأوصى الحضور بتنفيذ مثل هذه المشاريع نظراً للاحتياج العالي في ظل الظروف الراهنة، كذلك تم الاستماع لتوصيات الفئات المستفيدة من خدمات المشروع المتنوعة والتي تصف التغيير الايجابي على شتى نواحي الحياة للمستفيدات.

في الختام تم تسليم دروع تكريمية للمؤسسات الشريكة عرفاناً بدورهم الرائع في إنجاح المشروع وتحقيقه الأهداف المرجوة.

اشترك في القائمة البريدية