طاقم شؤون المرأة يختتم ورشة تدريبية لبرنامج القادة الشباب الفلسطيني (جيل جديد IV)

اختتم طاقم شؤون المرأة بالشراكة مع مؤسسة فريدريش إيبرت الألمانية، ورشة تدريبية لبرنامج القادة الشباب الفلسطيني (جيل جديد IV) الهادف إلى تعزيز انخراط الشباب في الحياة السياسية ليكونوا قادرين على تولي مسؤوليات ومناصب في السياسة والحياة العامة والمساهمة في حلّ المشاكل التي تواجه مجتمعاتهم.

على مدار ثلاثة أيام تلقى المشاركون والمشاركات محتوى معلوماتي موسع في النظام السياسي الفلسطيني وتاريخ منظمة التحرير الفلسطينية، السلطة الفلسطينية والأحزاب قدمه نضال العيسة مدير برنامج في مؤسسة فريدريش إيبرت فلسطين، وخصص يوم كامل لمقابلة خمسة أحزاب سياسية حيث انطقت الورشة بترحيب من قبل د. أريج عودة: رئيسة مجلس إدارة طاقم شؤون المرأة وبحضور هانس ألبن الممثل المقيم لمؤسسة فريدريش إيبرت في فلسطين مع عضوات مجلس إدارة الطاقم المحامية بثينة دقماق ومريم معالي، كذلك المديرة العامة للطاقم نتاشا الخالدي.

حيث مثل حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني بينما مثلت فدوى خضر عضو المكتب السياسي حزب، تلتها المبادرة الوطنية الفلسطينية ممثلة بالشابة صابرين عبيد الله، وقدمت ماجدة المصري عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية مداخلة في الورشة عن الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، لتختتم سهام البرغوثي نائبة الامين العام للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا) بحديث عن الاتحاد الديمقراطي.

تهدف اللقاءات لتعزيز المعرفة والمسائلة والاطلاع على تاريخ نشوء وحراك الأحزاب ومواقفها تجاه تعزيز حضور الشباب في الأحزاب وخاصة مع اقتراب من موعد الانتخابات التشريعية.

بينما خصص اليوم الثالث لمتابعة النقاش حول قضايا مفصلية مثل العلمانية والقومية والحراك السياسي العربي والفلسطيني.

من الجدير بالذكر أن برنامج القادة الشباب الفلسطيني (جيل جديدIV) يعتمد منهج تدريبي مكثف ومتنوع يهدف إلى تعزيز قدرات الشباب في الإنخراط في الحياة العامة من خلال تعرضهم لمهارات معرفية وسلوكية تمكنهم من الإنطلاق في حياتهم والتغيير في مجتمعاتهم.

اشترك في القائمة البريدية