المركز الفلسطيني يختتم أعمال دورة تدريبية في مفاهيم حقوق الإنسان والديمقراطية لطلاب الجامعات

اختتم المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان  أعمال دورة تدريبية في مجال حقوق الإنسان، استهدفت 24 طالباً/ة من أربع جامعات فلسطينية في قطاع غزة. نظمت الدورة بمدينة غزة، في الفترة ما بين 15-18/3/2021، لمدة 4 أيام متواصلة بواقع 20 ساعة تدريبية.

واشتمل البرنامج التدريبي للدورة على موضوعات تتناسب مع إحتياج الفئة المستهدفة تتمثل بمدخل في القانون الدولي لحقوق الإنسان، ومكونات الشرعة الدولية لحقوق الإنسان، والإتفاقيات الدولية الخاصة بحقوق الإنسان كاتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة (سيداو)، واتفاقية حقوق الطفل، بالإضافة الى مفهوم النوع الاجتماعي(الجندر)، والمشاركة السياسية للشباب ومبدأ سيادة القانون واستقلال القضاء.

وفي نهاية الدورة نظم المركز حفلاً ختامياً لأعمالها، أكد خلاله أ.عبد الحليم أبو سمرة، مدير وحدة التدريب بالمركز، على أن هذا التدريب في إطار عمل المركز على المدى الطويل في تدريب وتوعية طلاب الجامعات، بهدف زيادة وعيهم الحقوقي ومعرفتهم بحقوق الإنسان، لبناء جيل شاب واعٍ وقادر على الدفاع عن حقوقه وحرياته الأساسية ويشارك في بناء مجتمع ديمقراطي.

داعا أبو سمرة المشاركين/ات الى ضرورة أخذ دورهم كمدافعين عن حقوق الإنسان، وأن يعملوا على نشر ثقافة حقوق الإنسان عامة وحقوق المرأة خاصة في أوساط أقرانهم وداخل كلياتهم.

بدورهم أكد المشاركون/ات في الدورة، على أنها أضافت لهم موضوعات جديدة لم يكن لهم معرفة مسبقة بها وأن الدورة تميزت بموضوعاتها الغنية ومساهمتها في رفع وعيهم بحقوق الإنسان، وبكفاءة المدربين والطرق التدريبية المتنوعة والتفاعلية التي استخدمت في إدارة الجلسات التدريبية، مطالبين بأهمية عقد مثل هذه الدورات لطلبة الجامعات.

في نهاية الحفل، تم توزيع شهادات المشاركة في الدورة التدريبية على المشاركين والمشاركات.

اشترك في القائمة البريدية