برنامج غزة يعقد ورشة عمل "تجربتي" ضمن حملة إعلامية بمناسبة اليوم الدولي للمرأة

عقد برنامج غزة للصحة النفسية ورشة بعنوان "تجربتي" ضمن حملة إعلامية مجتمعية أطلقها لمناصرة المرأة بمناسبة اليوم الدولي للمرأة، والذي يحتفل به هذا العام تحت شعار "اختاري التحدي"

واشتملت الورشة بشكل أساسي على عرض تجارب شخصية لنساء فلسطينيات من قطاع غزة عرضن من خلالها رحلتهن للنجاح رغم ما واجههن من تحديات مجتمعية مختلفة، حيث استطعن أيضا التأثير في مجتمعاتهن وإحداث التغيير فيها.

ولقي العرض اعجابا كبير من جمهور المشاركين الذين حضروا الورشة سواء بتواجدهم الفعلي داخل الورشة أو من خلال المتابعة على برنامج (زوم الرقمي)، حيث تم عرض قصص النجاح بطريقة إبداعية مشوقة تزامنت مع عرض مقتطفات فيدو وصور توضح محطات أساسية في حياة هؤلاء النساء على شاشة رقمية وضعت في الخلفية خلال قيامهن بمشاركة تجاربهن.

وتضمن الورشة أيضا عرضا لأوراق عمل ودراسات قدمتها مجموعة من المؤسسات الشريكة لاستعراض مجمل الجهود التي بدلت خلال الأعوام السابقة ومدى تأثيرها في التغيير من واقع المرأة.

كما وتم أيضا عرض مقطع فيديو يوضح رأي الشارع الغزي بقضايا المرأة، حيث أظهر جملة متباينة من الآراء والتجارب الشخصية للآباء والأزواج والنساء والرجال بشكل عام فيما يخص قضايا المرأة، ومن ثم تم فتح باب النقاش للمشاركين.

وفي ختام الورشة تم التوافق على جملة من التوصيات بنيت على مخرجات الورشة والدروس المستفادة من العمل التراكمي الذي بذل خلال العام.

وتأتي هذه الورشة ضمن حملة إعلامية مجتمعية متكاملة أطلقها البرنامج مستغلا هذه المناسبة الدولية لتعزيز الجهود المبذولة في إبراز وتعزيز دور المرأة وتغير المفاهيم المجتمعية المغلوطة التي تؤثر سلبا على سلامتها النفسية.

اشترك في القائمة البريدية