برنامج غزة للصحة النفسية بالتعاون مع جمعية الخريجات يفتتح دورة تدريبية بعنوان آليات الدعم النفسي الاجتماعي

افتتحت دائرة التدريب والبحث العلمي ببرنامج غزة للصحة النفسية مؤخرا دورة تدريبية بعنوان "آليات الدعم النفسي الاجتماعي"، بمشاركة 15 مشاركة من جمعية الخريجات، حيث يشارك بالتدريب في هذه الدورة مجموعة من المتخصصين العاملين في البرنامج.

وافتتحت الدورة كلاً من السيدة/ إيناس جودة رئيسة وحدة التدريب وبناء القدرات، والسيدة/ وداد الصوراني مديرة جمعية الخريجات، والأخصائية/ سماح محمود بالترحيب بالحضور والتعريف بالخدمات التي يقدمها البرنامج من خدمات علاجية ووقائية وخط الإرشاد الهاتفي وذلك من خلال المراكز المجتمعية كذلك الخدمات التي تقدمها دائرة التدريب من دبلوم عالي في الصحة النفسية المجتمعية ودورات مختلفة تخدم فئة كبيرة من المجتمع في قطاع غزة.

كما تم التطرق للمواضيع التي ستطرح خلال الدورة التدريبية التي ستنعكس بالإيجاب على كلا الصعيدين الشخصي والعملي، وأكدت على استمرار التعاون المشترك بين البرنامج وجمعية الخريجات.

أشادت السيدة/ الصوراني بالبرنامج والخدمات التي يقدمها وأنها مؤسسة رائدة تقدم خدمات الصحة النفسية على مستوى فلسطين وطالبت المشاركات بالاستفادة من المعلومات خلال التدريب حيث أنه تم اختيار هذه النخبة من المشاركات لحضور الدورة من خلال مقابلات.

ويهدف التدريب إلى تزويد المشاركات بمهارات ومعلومات حول المواضيع التالية:

  1. آليات الدعم النفسي الاجتماعي والاستشارات النفسية.
  2. مفهوم إدارة الحالة وآلية التحويل للمراكز المتخصصة بمبادئ تقديم الإسعاف النفسي الأولي.
  3. إكساب المشاركين/ات المهارات الأساسية في تقديم الإسعاف النفسي الأولي.

اشترك في القائمة البريدية