العمل الزراعي يرصد اقتلاع أكثر من 15 ألف شجرة خلال كانون الثاني

رصدت اللجان الزراعية التابعة لاتحاد لجان العمل الزراعي، اقتلاع قوات الاحتلال ومستوطنيه 15,315 شجرة خلال شهر كانون الثاني تنوعت بين أشجار زيتون ولوزيات وأشجار حرجية في مناطق مختلفة من الضفة الغربية، إلى جانب قيام قوات الاحتلال بتجريف والمصادقة على مصادرة حوالي ألف دونم، كما قامت قوات الاحتلال بقمع المظاهرات المناهضة لمصادرة الأراضي والتوسع الاستيطاني في مناطق مختلفة من محافظات الضفة، أدت إلى إصابة العشرات بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط بالإضافة إلى حالات الاختناق.

وشهدت بداية العام 7 اعتداءات من قطعان المستوطنين على المزارعين والرعاة، تمثلت بالاعتداء عليهم أثناء حراثة أراضيهم والاعتداء على الرعاة في كفرمالك ويطا وغيرها من المناطق، إلى جانب إغراق أرض زراعية بالمياه العادمة في حوسان في محافظة بيت لحم، ودفن عشرات الأشجار في محافظة سلفيت بعد إضافة أطنان من الطمم عليها.

من ناحية أخرى قامت قوات الاحتلال بهدم جدران استنادية و6 أسوار بالإضافة إلى هدم بئر لتجميع المياه وتفكيك بيت بلاستيكي، وتفكيك خيم وحظائر تعود لخمس عائلات في الأغوار، كما قامت بمصادرة 4 تنكات مياه ومعدات زراعية وجرارين زراعيات.

وفي قطاع غزة نفذت قوات الاحتلال 25 انتهاكاً تمثلت بعمليات إطلاق النار تجاه الأراضي الزراعية، وملاحقة قوارب الصيادين وإطلاق النار عليها.

يذكر ان اتحاد لجان العمل الزراعي يصدر تقريراً شهرياً يوثق فيه اعتداءات جيش الاحتلال ومستوطنيه على القطاع الزراعي في الضفة الغربية وقطاع غزة، من خلال لجانه الزراعية المنتشرة في المحافظات.

اشترك في القائمة البريدية