مؤسسة الضمير  تنظم لقاء حواري حول" مفاهيم حقوق الانسان والتعرف على حالات العنف المبني على النوع الاجتماعي"  

غزة / نظمت مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان بغزة صباح الخميس الموافق 11 فبراير 2021، عبر تقنية ZOOM لقاء حواري  بعنوان (مفاهيم حقوق الانسان والتعرف على حالات العنف المبنى على النوع الاجتماعي)، استهدف طاقم معلمات مدرسة حفصة الابتدائية المشتركة في مخيم جباليا، التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين، وذلك بهدف توعية المعلمات حول حقوق الانسان والعنف المبني على النوع الاجتماعي واليات الوصول للحماية ولخدمات الدعم والمساعدة القانونية. 

افتتح اللقاء أ. علي شقورة، منسق برنامج تطوير القدرات، وقدم خلال اللقاء أ. سعيد عيسى الباحث الميداني لمؤسسة الضمير مداخلة تناول فيها عدد من المواضيع الرامية الي نشر ثقافة اللاعنف في المجتمع الفلسطيني، من خلال التعرف على مظاهر العنف المبني على النوع الاجتماعي وانواعها وطرق إيجاد حلول لها، بالإضافة الي اليات الوصول للحماية ودور مؤسسات حقوق الانسان في الدفاع عن العنف المبني على النوع الاجتماعي. 

استمر اللقاء مدة ساعة ونصف , استهدف 35 معلمة من العاملين في مدرسة حفصة، تم استخدام أسلوب المشاركة الفعالة وطرح الأسئلة على ما تم عرضه من محاور والاجابة عنها، وصولا الي المفاهيم القانونية والحقوقية التي تمكن النساء بشكل عام والمعلمات بشكل خاص من اجل الحد من العنف المبني على النوع الاجتماعي. 

اختتم اللقاء بطلب المدرسة مزيد من اللقاءات حول مواضيع اخرى تساعدهم في العمل الدؤوب للحد من العنف من خلال استهداف الضمير لأهالي الأطفال طلبة نفس المدرسة والتي سيتم التنسيق لعقد لقاء خلال الفترة القريبة القادمة، بالإضافة الي توزيع الضمير كتيباتها واصداراتها على المعلمات في المدرسة للاستفادة منها. 

يعتبر هذا اللقاء ضمن سلسلة من اللقاءات الدورية الذي تنفذها الضمير والتي تسعى من خلالها الي استهداف المجتمع للحد من العنف المبني على النوع الاجتماعي خلال العام 2021. 

اشترك في القائمة البريدية