منظمة كير العالمية تعلن عن إطلاق مشروع "تعزيز الوقاية والحماية والاستجابة الطارئة لجائحة كورونا بين أفراد المجتمع الفلسطيني الأكثر ضعفاً في غزة"

غزة،  أعلنت منظمة كير العالمية في فلسطين (الضفة الغربية\غزة) عن إطلاق مشروع جديد ممول من Muslim Aid USA: "تعزيز الوقاية والحماية والاستجابة الطارئة لجائحة كورونا COVID-19 بين أفراد المجتمع الفلسطيني الأكثر ضعفاً في غزة".

خلال أربعة أشهر  سيساهم المشروع في تعزيز الأمن الغذائي للأسر الأكثر فقرا في قطاع غزة،  تحديدا شمال وشرق القطاع. وسيتم تحقيق أهداف المشروع من خلال توريد وتوزيع سلات غذائية من المواد الغذائية الطازجة وغير الطازجة للأسر الفقيرة والمحجورة في منازلهم، والنساء مريضات السرطان، والأطفال المصابين بالشلل الدماغي، والأطفال الذين يعانون من سوء التغذية من خلال مراكز الرعاية الصحية المستهدفة بالإضافة الى العاملين فى الخطوط الأمامية داخل هذه المراكز، سيستفيد المرضى من النساء والأطفال من الأمن الغذائي من أجل تعزيز نظام المناعة لديهم من خلال توفير وتوزيع الفيتامينات والمعادن والمكملات الغذائية و والسلات الغذائية والماء. وسيدعم المشروع أيضًا تحسين الدخل  لصغار المزارعين عن طريق الشراء المباشر للخضروات الطازجة، لتحقيق عائد مالي أفضل لمنتجاتهم.

سيركز المشروع على تلبية احتياجات الأمن الغذائي للأسر الأكثر فقرا في غزة ، والأسر المتضررة من جائحة كورونا، والعائلات االمحجورة في منازلها ، وأرباب الأسر العاطلين عن العمل (مع إعطاء الأولوية للأسر التي تعولها النساء)، والأسر التي لديها أشخاص من ذوى الاحتياجات الخاصة، ولديها فرد (أفراد) والذين يعانون من أمراض مزمنة من خلال المشروع، تشير التقديرات إلى أن 500 أسرة (3000 فرد) سيتم تأمين الغذاء لمدة شهر واحد، وسيتحسن دخل 30 من صغار المزارعين والمزارعات ؛ 300 امرأة مريضة بالسرطان و100 طفل مصاب بالشلل الدماغي و 1000 طفل (تتراوح أعمارهم من 6 أشهر إلى 12 عامًا) في مراكز الرعاية الصحية الأولية سيحصلون على المكملات الغذائية والفيتامينات لمدة شهرين.

 سيوفر المشروع أيضًا احتياجات المياه لـ 150 من العاملين/ات في المراكز الصحية المستهدفة (50٪ ذكور و 50٪ إناث) يعملون في مستشفى، بالإضافة إلى 6 مراكز صحية في أماكن مختلفة.

وصرحت سلوى طيبي، ممثلة البرنامج لدى منظمة كير العالمية في قطاع غزة:" الاستجابة للطوارئ هي أداة دفاعية ضد انتشار الفايروس، ستعمل منظمة كير وMuslim Aid USA بجد لضمان تلبية احتياجات الفئات الأكثر ضعفاً وتهميشا في غزة"

سيتم تنفيذ المشروع مع ومن خلال شركاء منظمة كير فلسطين في الضفة الغربية / غزة: جمعية تطوير بيت لاهيا، برنامج االعون والأمل لرعاية مرضى  السرطان ، اتحاد لجان الرعاية الصحية واتحاد لجان العمل الصحي . بتمويل من قبلMuslim Aid USA.

 

حول منظمة كير:

تأسست منظمة كير في الولايات المتحدة الأمريكية خلال عام 1945، لمساعدة ضحايا الحرب العالمية الثانية في أوروبا، وهي الآن منظمة إنسانية رائدة   في مجال مكافحة الفقر العالمي وتوفير مساعدة لإنقاذ الحياة خلال فترة الطوارئ.

تركز كير بشكل خاص على العمل مع النساء والفتيات الفقيرات حيث توفر لهن المصادر المناسبة، ليكن لديهن القوة لانتشال كامل عائلاتهن والمجتمع بأكمله من الفقر.

 تسعى منظمة كير العالمية إلى عالم من الأمل والتسامح والعدالة الاجتماعية، حيث يتم خلاله التغلب على الفقر، ويعيش ضمنه جميع الناس بكرامة وأمان.

في فلسطين (الضفة الغربية / غزة)، تُعرف "كير" بالتزامها بالحماية الإنسانية والعمل الإنساني، وبشكل خاص تمكين النساء والفتيات وذلك لضمان توفير الحقوق والإمكانات البشرية للجميع.

تأسست منظمة كير العالمية في فلسطين (الضفة الغربية / غزة) خلال عام 1948، حيث تم إنشاء المنظمة في أعقاب أزمة اللاجئين الفلسطينيين، وبعد أكثر من سبعين عامًا، استجابت كير لاحتياجات اللاجئين والسكان المحليين. لقد تطور نطاق عمل منظمة كير من الاستجابة لحالات الطوارئ إلى برامج التنمية طويلة الأجل، والتي تشمل الآن البرنامج الإنساني، وبرنامج التنمية المستدامة بما في ذلك التمكين الاقتصادي للمرأة والشباب، وتعزيز برامج صوت المرأة ومشاركتها.

إدراكاً، بأن النساء والأطفال يعانون بشكل غير نسبي من الفقر والأزمات، تركز منظمه كير العالمية فلسطين (الضفة الغربية /غزة) بشكل خاص على العمل مع النساء لخلق تغيير مجتمعي دائم.

ترعى منظمة كير المساءلة والقيادة والإرادة السياسية داخليًا وبين شركائنا لتحقيق هذه المهمة.

تقدر منظمة كير المساواة، والنزاهة، والتحول، والتميز، والتنوع، واحترام كرامة وقيمة كل إنسان، حيث نؤكد على كرامة وإمكانات ومساهمة الجميع؛ والمجتمعات التي نعمل معها والشركاء والمانحين والموظفين.

لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة موقعنا الالكتروني: www.care.org

 

حول Muslim Aid USA

Muslim Aid USA هي منظمة غير ربحية مسجلة 501 (c) (3) مقرها في الولايات المتحدة وتقع في 1818 Library St. Suite 500 ، Reston ، VA 20190 ، من مهام المنظمة دعم وإنشاء مشاريع مستدامة قائمة على الأدلة حول العالم للمحتاجين بغض النظر عن العرق أو الدين أو العقيدة.

مستوحاة من 31 عامًا من الخدمة في 31 دولة عبر عائلة المعونة الإسلامية؛ تأسست منظمة العون الإسلامية بالولايات المتحدة الأمريكية من قبل مجموعة من المحترفين الأمريكيين غير الربحيين الذين طمحوا لإنشاء منظمة خيرية من شأنها تعزيز التنوع والمساواة والاندماج والشفافية على جميع الاصعدة. وبهذه الروح، يوفر برنامج منظمة المعونة الإسلامية بالولايات المتحدة الأمريكية للمتبرعين (من أي خلفية) المساعدة المباشرة للمحتاجين من خلال التبرعات.

 

اشترك في القائمة البريدية