مركز الإعلام المجتمعي ينظم عرض أربعة أفلام وثائقية في المحافظة الوسطى 

نظم مركز الإعلام المجتمعي عرض لأربعة أفلام وثائقية، من إنتاج وإعداد وإخراج مخرجين شباب من قطاع غزة، ويأتي هذا العرض ضمن برنامج "مهرجان وعروض أفلام حقوق المرأة والشباب" بتمويل من مؤسسة CCFD. 

وتناولت الأفلام التي تم عرضها في جمعية ارتقاء في مخيم البريج بالمحافظة الوسطى، على العديد من القضايا الحياتية الراهنة والحقوقية والمشكلات المجتمعية التي تخص كافة فئات المجتمع وخاصة النساء والشباب، حيث ناقش الحضور القضايا التي تناولتها الأفلام بتيسير من الحقوقي محمد سرور. 

وبينت خلود السوالمة منسقة المشاريع في مركز الإعلام المجتمعي (CMC) أن العرض يأتي ضمن عدد من العروض للأفلام التي تم التجهيز لها، حيث سيتم تنظيم عدد آخر من العروض في باقي المحافظات الجنوبية، بحضور مجموعة محدودة من الجمهور مع اتخاذ إجراءات السلامة والحماية، والالتزام بتوجيهات الجهات الصحية المسؤولة في قطاع غزة. 

ونوهت إلى أنه خلال الأيام القادمة أيضًا سيتم تنفيذ مهرجان رئيس في مدينة غزة، يشارك فيه الأفلام الأربعة المنتجة في غزة، بالإضافة لمجموعة من الأفلام التي تم استقطابها من دول عربية مجاورة، مصر، الأردن، والعراق. 

ويعتبر هذا العرض الفعالية الثانية التي تنفذ ضمن المشروع، بالتعاون مع المؤسسات القاعدية الشريكة في المناطق المهمشة والحدودية في محافظات القطاع الخمس. 

وأكدت السوالمة أن مركز الإعلام المجتمعي(CMC) يهتم بتسليط الضوء على قضايا الشباب في المجتمع الفلسطيني بشكل عام وفي قطاع غزة بشكل خاص، ويعتبر مهرجان أفلام حقوق المرأة والشباب نشاط سنوي يعقده مركز الإعلام المجتمعي ويعرض فيه الأفلام التي ينتجها الشباب من المشاركين في أنشطة وفعاليات المركز ومشاريعه، وهذه الدورة التاسعة للمهرجان على التوالي منذ تأسيسه في 2012.  

وعن صدى الأفلام التي تم عرضها يجد محمد خليل، أن مثل هذه الأفلام رسائل قوية بطريقة غير تقليدية، ومقبولة مجتمعيًا ودوليًا في إيصال الرسائل التي تحملها معبرة عن واقع وحجم المعاناة التي يعيشها الشباب والمرأة في قطاع غزة، حيث طرحت الأفلام الأربعة بعض من هذه المشاكل بأسلوب مؤثر.  

بينما تعتبر أبرار النجار أن إعداد وإخراج الأفلام بهذه الطريقة هو إنجاز للشباب الفلسطيني بالإمكانيات المحدودة من المعدات والظروف، وأضافت:" سعدت جدا بحضوري لهذا العرض وأتمنى مشاهدة المزيد من هذه الأفلام التي تنتج في قطاع غزة، والتي تؤكد إصرارنا على تجاوز الأزمات وعلى مواصلتنا للإبداع والتميز". 

يذكر أن مركز الإعلام المجتمعي (CMC) مؤسسة أهلية تعمل في قطاع غزة ويسعى لتطوير دور الإعلام في تناوله للقضايا المجتمعية، وتعزيز قيم الديمقراطية والمساواة وثقافة حقوق الإنسان، مع التركيز على قضايا المرأة والشباب وتسليط الضوء عليها بشتى الوسائل الإعلامية وضمن النهج القائم على حقوق الإنسان. 

اشترك في القائمة البريدية