مركز د. حيدر عبد الشافي ينظم لقاءً حول "الشباب والانتخابات"

نظم مركز د. حيدر عبد الشافي للثقافة والتنمية لقاءً مع مجموعة من الشباب تحت عنوان "الشباب والانتخابات". بدء اللقاء بكلمة أحد اعضاء نادي الحوار الشبابي بالمركز أ/عبد الملك أبو وطفة تحدث بها عن حرمان الشباب والمجتمع الفلسطيني من الانتخابات التي مضى عليها حوالي 15 عامًا بما يتعلق بانتخابات المجلس التشريعي و16 عامًا بالانتخابات الرئاسية، وأكد على أهمية هذا اللقاء الذي يستضيفه المركز بهدف حث الشباب على المشاركة بالعملية الانتخابية.

من جانبه قام مدير المركز أ/ محسن أبو رمضان بتقديم مداخلة أكد بها على أهمية الانتخابات كحق مكفول ومشروع بالمواطن الفلسطيني بوصفها وسيلة للمشاركة والمساءلة والمحاسبة وتجديد الشرعيات واعطاء المجال للأجيال القادمة للمشاركة بالحياة السياسية وأبرز أهمية تخفيض سن الترشيح الى أقل من 28 عامًا بما يتيح الفرصة لقطاع واسع من الشباب للترشح وضمان التمثيل بالمؤسسات التمثيلية الفلسطينية.

وأكد على أهمية أن يلعب الشباب دورًا بالتوعية والدعوة للتسجيل من اجل ضمان الحق بالتصويت والترشيح وكذلك مطالبة الكتل الانتخابية بأوسع تمثيل ممكن للشباب الى جانب الرقابة على ضمان حرية الدعاية الانتخابية واحترام نتائج الانتخابات ضمن الية تضمن التداول السلمي للسلطة.

وأكد على أن هناك دورًا للشباب في الدفع باتجاه أن تكون الانتخابات خطوة على طريق ترتيب البيت الداخلي الفلسطيني وضمان تحقيق الشراكة السياسية والمساهمة في التصدي للمخططات السياسية بحق شعبنا والعمل باتجاه ضمان حقه للحرية والاستقلال والعودة.

 

اشترك في القائمة البريدية