طاقم شؤون المرأة يختتم تدريب حول "تعزيز المشاركة السياسية والمجتمعية للنساء في المجتمع المحلي الفلسطيني"

اختتم طاقم شؤون المرأة فرع غزة وبالشراكة مع بلدية المغازي مشروع برنامجاً تدريبياً استهدف ١٥ ناشط/ناشطة في المجتمع المدني، بالإضافة إلى عضوات من المجلس البلدي من بلدة المغازي ضمن مشروع " تعزيز المشاركة السياسية والمجتمعية للنساء في المجتمع المحلي الفلسطيني "

انطلق التدريب بكلمات ترحيبية بحضور رقية الجمل عضو ة مجلس إدارة طاقم شؤون المرأة نادية أبو نحلة مديرة طاقم شؤون المرأة فرع غزة.

حيث رحبت رقية الجمل بالنشطاء والناشطات وأكدت على أهمية التدريب ودور الشباب والنساء في عملية التأثير والتغيير في القضايا المجتمعية المختلفة.

بدورها تحدثت نادية أبو نحلة عن أهمية البلديات في المجتمع المحلي الفلسطيني وأهمية المشاركة السياسية للشباب والنساء ودورهم في تحقيق التنمية والتغيير، مشيرة لأهمية الانتخابات المحلية وحقهم في الانتخاب والترشيح والمشاركة في العملية الديمقراطية التي غُيبوا عنها قرابة عقد ونصف، وفرصة الشباب الآن حيث سيشهد العام الحالي إجراء الانتخابات المحلية والتشريعية، فالشراكة مع البلديات ستكون فاتحة جيدة ومثمرة لتعزيز وصول النساء والشباب لمراكز صنع القرار.

تضمنت الورشة التدريبية عدة مواضيع من ضمنها: تأكيد الذات والقيادة والادوار والمسؤوليات للبلديات ومهارات الاتصال والتواصل. حيث تهدف إلى تطوير الصفات القيادية في الفئة المستهدفة والتمتع بمهارات اتصال جيدة تمكنهم من نشاط وفعالية في المجتمع، بينما يعول على مهارة التواصل الذاتي والقدرة على التعبير لدى الأفراد بخلق عمل جماعي وتواصل مجتمعي فعال.

تطرق التدريب أيضاً للتعرف على مجالس الحكم المحلي وخدمات البلديات دور البلديات في تمكين المجتمع المحلي.

يأتي هذا المشروع بتمويل من المؤسسة الإسبانية سدس SUDS وبالشراكة مع بلدية برشلونة الاسبانية والذي يهدف إلى المساهمة في تعميم مراعاة النوع الاجتماعي في السياسات والاستراتيجيات للبلدية وتمكين عضوات وأعضاء البلدية للمشاركة في صنع القرار في السياسات والمجالات الاجتماعية والاقتصادية.

 

اشترك في القائمة البريدية