صوت المجتمع تفتتح تدريب بعنوان: تعزيز قدرات المرأة المؤسساتية ومكافحة العنف

افتتحت مؤسسة صوت المجتمع، تدريب بعنوان: تعزيز قدرات المرأة المؤسساتية ومكافحة العنف بالشراكة مع CCF.

وتم تنفيذ التدريب في مركز البرامج النسائية -  البريج ، الذي بدوره استهدف 30 مشاركة  من مختلف التخصصات، على أن يستمر لمدة 5 أيام متواصلة، سيحاضر فيها مدربين/ات ذوات خبرة واختصاص وحول موضوعات مختلفة . 

ومن جانبه افتتح التدريب أ. محمد نتيل  بالترحيب بالمشاركات ، موضحًا بأن الهدف من تنفيذ هذا التدريب هو تعزيز قدرات المرأة الفلسطينية في المشاركة المجتمغية و العمل المؤسساتي ومكافحة العنف المبني على النوع الاجتماعي أضافة لتوعيتهن  بابرز  الحقوق المدنية و السياسية من أجل تعزيز  الوصول بهن إلى مراكز صنع القرار السياسي الرسمي وغير الرسمي . 

وأكد للمشاركات  في التدريب  بأهمية الالتزام بالتباعد الاجتماعي وضرورة ارتداء الكمامة خلال فترة التدريب . 

من جهتها حاضرت أ. ماجدة البلبيسي  في اليوم الأول من التدريب، حول مفاهيم العنف ضد المرأة  والتحديات التي تواجهها في ظل جائحة كورونا وابرز الاشكال والاسباب للعنف القائم على النوع الاجتماعي  .
 
وحاضر في اليوم الثاني المحامي سعيد عبد الله في موضوع المرأة في الاتفاقيات والمواثيق  الدولية والتشريعات المحلية . 

وتخلل التدريب النقاش والحوار حول المواضيع المطروحة، كذلك تم تشكيل مجموعات عمل مع المتدربات لتحقيق الانسجام والتفاعل فيما بينهم.

جدير بالذكر  أن مؤسسة صوت المجتمع هي منظمة مستقلة تعمل في قطاع غزة منذ 2001م ، تهدف ضمن رؤيتها ورسالتها الي تعزيز  مبادئ حقوق الانسان ومفاهيم الديمقراطية ،كما وتسعى من خلال برامجها التوعوية لتمكين المرأة والشباب حول القضايا والحقوق المدنية والثقافية والاجتماعية .

اشترك في القائمة البريدية