الإغاثة الزراعية تنفذ المبادرة الزراعية "نحو مجتمع صامد "

غزة-شرعت جمعية التنمية الزراعية (الإغاثة الزراعية) بتنفيذ مبادرة زراعية بعنوان ( نحو مجتمع صامد ) لمساعدة مزارعات لتمكينهن من العودة إلى العملية الإنتاجية عبر الزراعة جنوب القطاع.

نفذت الإغاثة المبادرة الزراعية في منطقة الشوكة برفح (جنوب القطاع ) بالتعاون مع جمعية مزارعي رفح الخيرية.

وشارك في المبادرة منسقة دائرة المناصرة والاعلام نهى الشريف، ومهندسين زراعين ومتطوعين وممثلي اللجان المحلية التابعة للإغاثة ولجان الحماية المجتمعية.

استهدفت المبادرة المزارعة اعتدال بريكة ( ارملة )، والمزارعة سارة الملالحة وهى المعيل لأسرتها اثر عدم مقدرة زوجها على العمل لإصابته بالمرض.

وتضمنت المبادرة الزراعية توفير مستلزمات زراعية من أنفاق، شبكات ري، نايلون وأسلاك، ما يمكن المزارعتين من عملية الإنتاج بأصناف زراعية مجدية اقتصادياً.

يشار إلى أن كل من المزارعة (بريكة) و (الملالحة) لم يتلقين مساعدات من قبل المؤسسات ذات العلاقة, ويمتلكن أرض زراعية إلا أن الأوضاع الاقتصادية المتردية حالت دون زراعتها بالتقنيات الحديثة , اضافة إلى عدم المقدرة على استمرار زراعتها بالطريقة التقليدية.

وتعليقاً على المبادرة يقول م.تيسير محيسن مدير الإغاثة الزراعية أن"المبادرة تأتي ضمن سلسلة من المبادرات التي تعتزم الإغاثة تنفيذها وتستهدف الفئات الهشة والضعيفة " لافتاً إلى أنها تهدف لمساعدة النسوة و وتمكينهن من العملية الإنتاجية.

ويضيف أن هذه المبادرة تأتي ضمن توجهات الإغاثة الزراعية لتعزيز العمل الطوعي، باعتباره قيمة من قيم الإغاثة الزراعية، وان العمل الطوعي أحد أهم ركائز الصمود لشعبنا ودعم الاقتصاد المقاوم في ظل مواجهة المخاطر المتعددة.

اشترك في القائمة البريدية