مركز د. حيدر عبد الشافي يعقد لقاء حول واقع الشباب الفلسطيني في قطاع غزة

عقد مركز حيدر عبد الشافي للثقافة والتنمية لقاء جمع إدارة المركز بمجموعة من شباب برامج المركز للحديث حول واقع الشباب الفلسطيني في قطاع غزة وأبرز التحديات التي تواجههم ولتجهيز خطة أنشطة الشباب خلال عام 2021.

حيث افتتح اللقاء بكلمة للأستاذ محسن أبو رمضان للحديث عن المركز بوصفه مركزًا اهليًا تنمويًا ويهتم بقطاع الشباب والشابات ويهدف إلى تأصيل مسيرة الدكتور حيدر عبد الشافي بوصفه عنوان النزاهة والشفافية والوحدة الوطنية الي جانب تعزيز مفاهيم وقيم ومبادئ المجتمع المدني بين أوساط الشباب.

و أضاف أ. محسن أن المركز يفتح المجال لكافة الشباب للمشاركة في أنشطة المركز و تقديم الاقتراحات والمبادرات التي من شأنها أن تنمي قدرات الشباب و تعزز من مكانتهم ثقافياً واجتماعيا واقتصادياً.

وتم استعراض ورقة بحثية تتناقش واقع الشباب الفلسطيني خلال عام 2020 قام بعرضها عن المركز أ/ محمد صيام وتناولت الورقة احصائيات تتعلق بالوضع الاقتصادي والتعليمي للشباب الذين يشكلون خمس المجتمع الفلسطيني، وتطرق الورقة إلى أبرز التحديات والمعيقات التي تواجه الشباب الفلسطيني بشكل عام والشباب في قطاع غزة على وجه الخصوص، وكذلك بعض المطالب البسيطة للشباب التي تمكنهم من تحسين أوضاعهم في المجتمع.

وفي ختام اللقاء فتح باب النقاش للشباب لتقديم مقترحات لأنشطة ومبادرات تهدف إلى تطوير قدرات الشباب في عدة جوانب وكذلك تسعي لتسليط الضوء على قضايا المجتمع وخاصة قضايا الفئات الهشة في المجتمع.

اشترك في القائمة البريدية