مركز نوار التربوي يطلق مسابقة خطى مضيئة رقميا

اطلق مركز نوار التربوي التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر، فعاليات مسابقة خطى مضيئة ، والتي اختارت هذا العام ان تكون تحت عنوان (#موهبتك_من_بيتك) ،ببث مباشر عبر صفحات الجمعية التفاعلية . 

البرنامج والذي ينظم هذا العام رقميا نظرا للظروف الاحترازية الناتجة عن جائحة كورونا ، سيتنافس خلاله الأطفال  في مجالات ( الشعر، والغناء، والقصة القصيرة ،والخط العربي ،ومسرح الدمي ،واسكتشات مسرحية ارتجالية ، وتجارب علمية ،ورسم حر) ، بفيديوهات ومشاركات مصورة سيحكمها لجان متخصصة كل في مجاله . 

وقالت نجوى الفرا مدير مركز نوار التربوي “ برنامج خطى مضيئة والذى ينظمه مركز نوار سنويا يسعى لتوفير مساحات للأطفال المبدعين  لترجمة أفكارهم بأدواتهم الإبداعية ، وتوظيف تلك الأفكار للتعبير عن انفسهم وقضاياهم وواقعهم ". 

وأضافت الفرا " ان المسابقة هذا العام كانت مفتوحة للأطفال لاختيار أي موضوع للتعبير عنه بأدواتهم الإبداعية وارسال الفيديوهات لتحكيمها ، مؤكدة ان برامج المركز استمرت   رغم الحجر المنزلي والظروف الاحترازية بطرق متعددة وابداعية وتفاعلية  اضفت أجواء من الفرح والتفاعل داخل الاسرة الواحدة . 

وشارك  مجموعة من  الأطفال   تجاربهم  مع مسابقة خطى مضيئة وألية  التواصل من إدارة مركز نوار ومنسقة المسابقة لمياء الفرا ، مثنين على جهدهم ودعمهم لإظهار مواهبهم . 

  وبدوره اكد د. بسام صيام محاضر بجامعة الأقصى كلية التربية على أهمية المسابقات التي تتيح المجال امام الأطفال لإظهار مواهبهم وابداعاتهم ، مثنيا على جهود مركز نوار التربوي وبرنامج خطى مضيئة الذى ينظمه سنويا ويعمل على تنمية واحتضان تلك المواهب . 

وقال منسق الضغط والمناصرة في جمعية الثقافة والفكر الحر  عصام جودة :" مسابقة خطى مضيئة والتي تنظم سنويا  ويتنافس خلالها الاطفال بمجالات فنية وثقافية وعلمية  متعددة وتعطيهم مساحة من الابداع والابتكار والتنافس  ، عملنا مع طاقم مركز نوار التربوي على تنظيمها   هذا العام رقميا نظر  للقيود الاحترازية الناتجة عن جائحة كورونا  لتظل تلك المساحة من المنافسة وتظهير المواهب مستمرة وبشكل اكثر تفاعلي مع جمهورنا وفئاتنا ومتابعينا عبر مواقعنا التفاعلية . 

اشترك في القائمة البريدية