مركز د. حيدر عبد الشافي يعقد لقاءً ثقافيًا وتوعويًا حول العنف المبني على النوع الاجتماعي

 

عقد مركز د. حيدر عبد الشافي للثقافة والتنمية لقاءً ثقافيًا وتوعويًا مع مجموعة من الشباب والشابات وذلك عبر تناول موضوع مناهضة العنف المبني على النوع الاجتماعي ويأتي هذا اللقاء من خلال التنسيق مع مركز شؤون المرأة.

بدأ اللقاء بكلمة المهندس بيان الحسني عن مركز شؤون المرأة عرف عن المركز بوصفه مركز أهلي وتنموي ويختص بقضايا النساء ويحمل قيم ومبادئ الديمقراطية والمواطنة والتسامح وحقوق الانسان.

من جهته قام الأستاذ محسن أبو رمضان مدير مركز د. حيدر عبد الشافي لثقافة والتنمية بإلقاء مداخلة عرف بها عن المركز بوصفه مركزًا اهليًا تنمويًا ويهتم بقطاع الشباب والشابات ويهدف إلى تأصيل مسيرة الدكتور حيدر عبد الشافي بوصفه عنوان النزاهة والشفافية والوحدة الوطنية الي جانب تعزيز مفاهيم وقيم ومبادئ المجتمع المدني بين أوساط الشباب.

وقام بتعريف مفهوم العنف المبني على النوع الاجتماعي وتصنيفه وتحديد انواعه مؤكدا على ضرورة الالتزام بقيم المساواة وعدم التميز عبر تبني التشريعات العالمية والمحلية التي تؤكد على أهمية إزالة كافة اشكال التميز بحق النساء وتعزيز مشاركتهن بصنع القرار وبالحياة العامة.

 

وبعد ذلك فتح باب النقاش بين أواسط المشاركين الذين أكدوا على أهمية هذا اللقاء مما سيساهم في تعزيز الوعي بأهمية تحقيق ثقافة المواطنة المبنية على المساواة وعدم التمييز وخاصة اتجاه النساء والعمل على ضمان حقوقهن بالتشريعات والسياسات الفلسطينية.

اشترك في القائمة البريدية