الإحتلال يمنع الإغاثة الزراعية من العمل في الطرق الزراعية في جالود

نابلس – اوقفت قوات الاحتلال العمل في نشاط شق وتأهيل الطرق الزراعية الذي تنفذه جمعية التنمية الزراعية ( الإغاثة الزراعية ) في بلدة جالود بمحافظة نابلس ، بحجة أن العمل يتم في المناطق المصنفة ( ج) ، كما قامت بمصادرة المعدات و البطاقات الشخصية للعمال مؤقتا .
وقام جنود الاحتلال وضباط ما يسمى بالإدارة المدنية الإسرائيلية بمنعهم من العمل في الطريق الزراعي المسمى غزيل الحقن في البلدة .
وقال رئيس مجلس قروي جالود السيد عبدالله حج محمد إن قوات الاحتلال داهمت موقع العمل وقامت بمصادرة الآلية و البطاقات الشخصية للعمال و من ثم قامت بإرجاعها بعد تهديدهم بالإعتقال و مصادرة الآلية .
و أضاف حج محمد ان قوات الاحتلال عادت بعد مغادرتها بفترة قصيرة و قاموا بمصادرة الآلية بشكل نهائي واقتياد سائق الآلية شادي حمادنة الى مستعمرة شيلو و احتجازه لغاية اللحظة .
من جانبه أشار منسق المشروع لدى الإغاثة الزراعية م . رامي اعبية بأن الإغاثة الزراعية ومن خلال مشروع " مشروع تعزيز الصمود والأمن الغذائي للمزارعين المهمشين في مناطق ج " تعمل في بلدة جالود على تنفيذ انشطة تأهيل و استصلاح الأراضي الزراعية بالإضافة لشق و تأهيل الطرق الزراعية ، بهدف تعزيز صمود المواطنين على اراضيهم في ظل الهجمة الإستيطانية الكبيرة التي تتعرض لها .
و تناشد الإغاثة الزراعية كافة المؤسسات الدولية و منظمات حقوق الإنسان للتدخل لوقف اعتداءات قوات الاحتلال على المواطنين الفلسطينيين ، و وقف منعهم من العمل في اراضيهم الزراعية و الاستثمار في البنية التحتية خصوصا في المناطق المصنفة (ج) ، حيث تأتي هذه الاعتداءات في سياق جعل هذه المناطق متأخرة و معزولة و فارغة من السكان بهدف سرقتها لصالح مشاريع الاحتلال الاستيطانية .

اشترك في القائمة البريدية