الإغاثة الزراعية في غزة تستقبل ممثل حكومة لوكسمبورغ جان يانيك دامي


استقبلت جمعية التنمية الزراعية (الإغاثة الزراعية) ممثل حكومة لوكسمبورغ السيد جان يانيك دامي ( مسؤول منطقة فلسطين/ تونس/ افغانستان).



وحضر الإستقبال كل من رئيس مجلس ادارة الإغاثة الزراعية الدكتور ناصر أبو العطا، والسيد عيسى الدنف مسؤول قسم البرامج والمشاريع في الإغاثة الزراعية ،والسيدة صفاء زين الدين منسقة برنامج تدريب المهندسين حديثى التخرج، والسيدة نداء أبو العطا مسؤولة قسم العلاقات الخارجية والتمويل .



استهل الدكتور ناصر أبو العطا  الحديث بتذكر تاريخ الشراكة بين الإغاثة الزراعية وحكومة لوكسمبورغ، التي امتدت على مدى ثلاثين عاماً ، وعلى أهمية استدامة العلاقة مع مجتمع المانحين، لتطوير الكفاءات والكوادر الفلسطينية من خلال تبادل الخبرة والانفتاح على الاخر وشدد على اهمية البرنامج والذي يهدف لبناء قدرات المهندسين حديثي التخرج".



هذا وساهم المشروع في تأهيل الكوادر الشابة من المهندسين الزراعيين حديثي التخرج وربطهم بواقع القطاع الزراعي الفلسطيني من اجل المساهمة في إحداث التنمية المطلوبة لهذا القطاع من خلال إكسابهم الخبرات العملية في المجالات الزراعية.



وأوضحت السيدة صفاء زين الدين منسقة البرنامج أن الهدف الأساسي من البرنامج هو تطوير المهارات الفنية والادارية للمهندسين حديثي التخرج، سعياً للتكاملية في الأدوار بين مؤسسات التعليم العالي والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المحلي الزراعي، من خلال إكساب الخريجين مهارات خاصة بمتطلبات سوق العمل الفلسطيني ويساعدهم في الانخراط فيه والمنافسة.



يذكر أن عدد المستفيدين من البرنامج بلغ حتى اليوم اكثر من 1000 مهندس ومهندسة، على مدار 28 عاماً ، يشغل حالياً عدد كبير منهم مناصب إدارية في عدة مؤسسات زراعية سواء حكومية أو دولية أو أهلية .


ومن الجدير بالذكر ان العلاقة مع حكومة لوكسومبورج لم تقتصر على دعم هذا البرنامج التنموي المميز وانما كانت في طليعة المؤسسات والاصدقاء الذين ساهموا في " حملة اغيثوا غزة" ابان الحرب الاسرائيلية الاخيرة على قطاع غزة في يوليو 2014. هذا وقد سلم رئيس مجلس ادارة الجمعية درع شكر وتقدير للسيد جان عرفانا منا بدورهم التاريخي الذي ترافق وتاسيس الجمعية من ثمانيات القرن الماضي.



اشترك في القائمة البريدية