الوئام الخيرية تقيم يوم ترفيهي لأبناء الأسرى

نظمت جمعية الوئام الخيرية بغزة، وبالتعاون مع وزارة الأسرى والمحررين، يوماً ترفيهياً لأبناء الأسرى في محافظة الشمال في منتجع الفروسية السياحي بشمال غزة، ضمن فعاليات الجمعية في عيد الاستقلال، بعنوان "لمسة وفاء".


وحضر هذه الفعالية م.أيمن أبو شدق ممثلاً لمجلس إدارة "الوئام"، ومدراء مؤسسات رسمية وأهلية وأمنية وأسرى محررين وعائلات الأسرى.


وقال أبو شدق في كلمته التي ألقاها في مستهلّ الفعالية أنه يتوجب على كل أبناء الشعب الفلسطيني تحمل مسؤولياتهم تجاه من ضحوا بأعمارهم من أجل حريتنا وحرية الوطن، وأن نعمل دائما لمساندتهم والوقوف الى جانب عائلاتهم، للتخفيف من مرارة البعد والفراق القصري الذي خلقه الإحتلال بإحتجازهم وسجنهم.


وأضاف أبو شدق أن هذه الفعالية تعتبر إحدى الفعاليات التي تنظمها الوئام سنوياً للتضامن مع الأسرى وأبنائهم، وضمن فعاليات الجمعية في عيد الاستقلال.


من جانبه قال بهاء المدهون وكيل وزارة الأسرى في قطاع غزة بأنه يتمنى أن يعود العام القادم الى هذا المكان لنحتفل جميعاً بتحرر كل أسرانا من سجون الاحتلال، وأن تكون كافة السجون قد بُيَِضت، ورحل المحتل عن كل حياتنا، وأن نقيم دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.


وأعرب المدهون عن فرحته بمشاركة هؤلاء الأطفال يومهم الترفيهي، الذين يؤكدون للمحتل بأنهم لن يستسلموا لكل ما يريد أن يفرضه عليهم، من قساوة وصعوبات في الحياة، وأنهم سيمارسون طفولتهم رغما عنه.


وشكر المدهون في كلمته الوئام الخيرية على تنظيمها هذا اليوم الترفيهي لأبناء الأسرى، مشدداً على دور مؤسسات العمل المدني والأهلي في خدمة قضية الأسرى والاهتمام بأبنائهم.


وتضمنت الفعالية نشاطات ترفيهية وتفريغية، تمثلت في الرسم على وجوه الأطفال والرسم على لوحات ورقية وكرتونية، وفقرة تهريج تفاعل معها الاطفال بشكل كبير، وبعد ذلك فقرة الألعاب الحرة والملاهي، وإعطائهم مساحة لممارسة نشاطاتهم الخاصة داخل المنتجع.

اشترك في القائمة البريدية