برنامج غزة للصحة النفسية يعقد ورشة عمل تشاركية لعرض نتائج بروتوكول خاص بتشخيص أطفال التوحد

عقد برنامج غزة للصحة النفسية بالتعاون مع منظمة الإغاثة الاسلامية - مكتب فلسطين، ورشة عمل تشاركية لعرض نتائج بروتوكول خاص بتشخيص أطفال التوحد، وذلك في قاعة مطعم اللايت هاوس بغزة.


 وفي بداية الورشة رحبت السيدة/ لينا طه من الإغاثة الإسلامية بالحضور،  معربة عن شكرها لجميع المؤسسات التي لبت الدعوة من أجل العمل على بروتوكول التشخيص، وتوحيد الجهود في هذا المجال.


وبدوره شكر الدكتور ياسر أبو جامع مدير عام برنامج غزة للصحة النفسية جميع المؤسسات التي ساهمت في العمل على البروتوكول والخاص بالفئة الأكثر تهميشاً في قطاع غزة وهي فئة أطفال التوحد، وخاصة الاغاثة الاسلامية على المبادرة التي تقوم بها لتوحيد الجهود والعمل المشترك في هذا المجال، مؤكداً على الحاجة الماسة لوجود دليل تشخيصي موحد يضمن الحد من الممارسات الغير سليمة في تشخيص أطفال التوحد، معرباً عن شكره للمؤسسات التي ساهمت في الدراسة المسحية التي قام بها البرنامج بخصوص الخدمات المقدمة لأطفال التوحد.


 وأكد على أن من أهداف وضع البروتوكول الخاص هو تنسيق الجهود وترتيب الخدمة المقدمة لهذه الفئة من الأطفال.


من جهته قدم السيد/ قصي أبو عودة "منسق مشاريع بالبرنامج" عرضاً تفصيلياً عن نتائج اللقاءات والاجتماعات والمسح الذي قام به البرنامج لمعرفة البروتوكولات التشخيصية المستخدمة وكيفية الوصول إلى عمل بروتوكول تشخيصي موحد.


والجدير ذكره أن هذه الورشة تأتي في ظل عمل تشاركي بين جميع المؤسسات العاملة في مجال التوحد في قطاع غزة من أجل عمل بروتوكول خاص لتشخيص أطفال التوحد.

اشترك في القائمة البريدية