اتحاد لجان العمل الصحي يعلن عن وظيفة شاغرة


اتحاد لجان العمل الصحي


وظيفة شاغرة


فني/ممرض/ة تخدير


اتحاد لجان العمل الصحي هو جمعية اهلية غير ربحية مستقلة تساهم في تحقيق التمكين الصحي للمجتمع وتعزيز مفهوم الصحة الشامل من خلال برامج تنمية القدرات، والرعاية الصحية بمستوياتها الثلاثة، والتوعية المجتمعية، والاتصال والمناصرة. يلتزم الاتحاد بمبادئ حقوق الانسان والتي تشمل العدالة والمساواة وعدم التمييز، والتمكين والمشاركة، والمساءلة والتركيز على الفئات المهمشة. ويعلن الاتحاد عن حاجته لشغر وظيفة تحت مسمى



فني/ممرض/ة تخدير

مستشفى العودة – غزة - فلسطين


مسؤولا أمام (الهيكلي): طبيب التخدير/ مشرف النشاط الطبي

مسؤولاً أمام (الوظيفي):   طبيب التخدير/ مشرف النشاط الطبي

المجموعة الوظيفية :  طبي / مساعد طبي



المهمة الأساسية:                                                                                                         


مساعدة طبيب التخدير في جميع الأنشطة الطبية المتعلقة بالتخدير (التقييم ما قبل التخدير، الإشراف على التخدير، فترة الإنعاش، الادوية المحددة من الصيدلية، المعدات ، التنظيم العام، إلخ) وفقًا لسياسات منظمة أطباء بلا حدود وبروتوكولاتها ومعايير النظافة العالمية، من أجل ضمان جودة رعاية المرضى قبل وأثناء وبعد العملية الجراحية.


المسؤوليات:                                                                                                       



  • مساعدة الطبيب في استشارات المرضى المتعلقة بالجراحة: تقييم مخاطر العملية (بالتعاون مع الجراح)، والحصول على إذن كتابي من المريض لعملية جراحية، وتزويد المرضى بالمعلومات المناسبة عن مرضهم وعلاجهم، واتخاذ قرار بشأن نوع التخدير المستخدم من أجل التعاون في إعداد كل شيء قبل الجراحة

  • القيام بجميع الأنشطة التمريضية المتعلقة بالتخدير أثناء الجراحة من أجل التعاون على أن تكون حالة تخدير المريض سليمة وآمنة أثناء العملية وفقًا للإجراءات الموضوعة. إعداد الأدوية والمواد والمعدات اللازمة للجراحة. مراقبة المرضى خلال الاجراء بأكمله و متابعة  التخدير والمحافظة عليه باتباع قواعد النظافة والتعقيم المعمول بهما

  • مساعدة الطبيب في توفير الرعايةبعدالعملية الجراحية، بما في ذلك المراقبة اللاحقة للعمليات الجراحية في غرفة الانعاش والمرضى المتواجدين في وحدة العناية المركزة، من أجل تنفيذ الوصفات أثناء عملية الاستقرار والانعاش. إجراء جولات التشاور مع الطبيب الجراح مرة أو مرتين في اليوم، ومناقشة التوجهات العلاجية مع مدير القسم، وتجديد الوصفات الطبية والتأكد من متابعتها وتقييم ألم المرضى بشكل منتظم لتوفير الوصفات الطبية و/ أو العلاجات لتخفيف الألم عنهم.





  • احترام وتعزيز وضمان السرية الطبية.

  • القيام بالتنظيف والصيانة البسيطة للمعدات الطبية الحيوية المستخدمة. اتباع دليل المستخدم والبروتوكولات و ابلاغ المشرف في حالة حدوث خلل في أي جهاز.

  • تطبيق واتباع قواعد النظافة والإجراءات والبروتوكولات في جميع الأوقات، وكذلك العناية بفعالية  مواد التخدير (التطهير، والتعقيم، وظروف التخزين، وما إلى ذلك) من أجل ضمان سلامة وحماية المرضى والموظفين الآخرين. معرفة سياسة وإجراء  حالات التعرض للدم وتنفيذهماعند الضرورة.

  • تنفيذ جميع الأنشطة المتعلقة بالصيدلية (مراقبة المخزون، وإعادة التخزين ، وقوائم الجرد، والأدوية منتهية الصلاحية، وما إلى ذلك) وغيرها من معدات قسم  التخدير، ومتابعة خاصة للمخدرات والمهدئات (السجل، الاستهلاك، العبوات الفارغة، وما إلى ذلك) ، ضمان كفاية التجهيزات وصلاحيتها لحسن سير العمل في تنفيذ الأنشطة الطبية. تحضير طلبات الصيدلية وفقا للاحتياجات.

  • التعاون مع الأقسام الأخرى ودعم الخدمات الطبية الأخرى من أجل دعم المشروع الشامل لمنظمة أطباء بلا حدود بخبراته/ها وقدراته/ها.تدريب فريق طبي آخر عند الاقتضاء والعمل وبالتعاون الوثيق مع قسم الحوادث والطوارئ وفريق القبالة والتوليد في قسم الولادة (خاصةً إنعاش المواليد الجدد).

  • تنفيذ الإجراءات والوثائق الإدارية (ملء ملفات المرضى، والنماذج، والإحصاءات، وقاعدة البيانات، وما إلى ذلك) من أجل الحصول على معلومات محدثة وصحيحة حول الأنشطة اليومية.





  • بالتعاون مع الطبيب الجراح، القيام بجمع البيانات الكمية للتخدير الجراحي ، وتحضير وارسال التقارير للمتابعة الشهرية للوفيات و تقارير جودة إدارة التخدير/ الألم وتبليغ المشرف المباشر على الفور في حال حدوث خطأ طبي.




قسم منظمة أطباء بلا حدود/ مسؤوليات أخرى متعلقة بأطباء بلاحدود


الامتثال لاستعمال معدات الحماية الشخصية (PPE) بما في ذلك التغطية أثناء التعرض للأشعة ، وارتداء قناع بشكل صحيح في غرفة العمليات، ونظافة اليدين.


التطوير المهني/التعلم المستمر - المشاركة في التدريب من قبل الأطباء المحليين و / أو الموفدين الأجانب وفنيي التخدير الأخرين.


المهارات الفنية - أداء المهام  المتعلقة بالتخدير بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، إدارة مجرى الهواء (وضعية الفك، ماسك التنفس، أنبوب الحنجرة وضع أنبوب القصبة الهوائية، إدخال الأنبوب الوريدي، تقنيات الجهاز العصبي المركزي (العمود الفقري)، ومراقبة المرضى تحت التخدير العام. ملاحظة: يمكن توفيرالتدريب إذا لزم الأمر/ عندالطلب.





المستوى العلمي

  • دبلوم تمريض مع التخصص كفني/ة تخدير


الخبرة           

  • خبرة سابقة في العمل كفني/ة تخدير تحت الإشراف لمدة سنة واحدة (أساسي)

  • التجميل أو الأطفال/يفضل خبرة لمدة سنة واحدة على الأقل في قسم جراحة العظام


اللغات    

  • اللغة الانجليزية مطلوبة




ملاحظات:




  • تقديم طلبات التوظيف في مقر اتحاد لجان العمل الصحي – الرئيس الكائن في غزة – مقابل جامع المقوسي– الطابق الثالث.

  • يبدأ التقديم يوم الاثنين الموافق 11/5/2020  وحتى نهاية يوم الخميس  الموافق 14/5/2020.

  • يرجى إحضار الأوراق الثبوتية التالية: سيرة ذاتية باللغة الانجليزية - صورة الهوية – شهادة جامعية في التخصص- كشف الدرجات-مزاولة المهنة  – شهادات الخبرة – شهادة الثانوية العامة – صور شخصية ( أصل وصورة لكل الأوراق).







اشترك في القائمة البريدية