جامعة فلسطين تستقبل سفير دولة النرويج لدى فلسطين

استقبلت جامعة فلسطين سفير دولة النرويج لدى فلسطين السيد هانز جيكوب فريدلاند، وكان في استقباله الدكتور سالم صبَّاح رئيس الجامعة، والدكتور محمود العجرمي نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، والأستاذ شادي عويضة مساعد رئيس الجامعة للشؤون الإدارية، وحضر اللقاء الدكتور محمد عوض مدير دائرة تكنولوجيا المعلومات.


وقد عبَّر د. "صبّاح" رئيس الجامعة عن اعتزاز جامعة فلسطين بزيارة سعادة السفير " فريدلاند" مؤكدًا على سعي الجامعة لأن تكون إضافة نوعية لمؤسسات التعليم العالي رغم الحداثة النسبية لتأسيسها، موضحًا أنَّ الجامعة استطاعت خلال فترة وجيزة أن تحقق نقلة نوعية في علاقاتها وعضوياتها مع المؤسسات العربية كاتحاد الجامعات العربية والدولية كالاتحاد الدولي للجامعات، ومؤكدًا أن الجامعة ستستمر في التقدم إلى الأمام وصولاً لتحقيق أهدافها المنشودة في خدمة وطننا وأبناء شعبنا الفلسطيني.


واستعرض السيد رئيس الجامعة مراحل تطور الجامعة، والكليات المختلفة فيها، وأحدث التخصصات النوعية التي نالت اعتمادها مؤخرًا، بما يفتح المجال أمام الجامعة للتطور وتقديم خدمة التعليم في كافة حقول المعرفة، مؤكدًا في الوقت نفسه على تركيز الجامعة على الجانب التطبيقي للمساقات التي يدرسها الطالب، بحيث تتلافي الفجوة بين ما درسه في الجامعة، وما سيجده في سوق العمل بعد تخرجه، وأضاف أن الجامعة أنشأت مختبرات ومعامل خاصة بالجوانب التطبيقية كالمحكمة الصورية، ومسرح الجريمة والأدلة الجنائية، ومختبرات ومعامل الكليات المختلفة.


كما قام د. "العجرمي"، بتقديم نبذة تعريفية عن الجامعة وكلياتها وبرامجها وأحدث المستجدات فيها، ورؤيتها المستقبلية وصولًا للارتقاء بمستوى التعليم في فلسطين.


من جهته أبدي السفير النرويجي سعادته لزيارة الجامعة وإعجابه الشديد بما حققته من انجازات في وقت وجيز، ومؤكدًا أن رؤية الجامعة وتطلعاتها تساهم في رفع مكانتها على المستويين الإقليمي والدولي، شاكرًا للجامعة حسن استقبالها وضيافتها.


وقد تخللت الزيارة لقاءً مع مجموعة من طلبة الجامعة، حيث أبدى السفير النرويجي سعادته في تواجده بينهم، وقد جرى نقاشًا بين الطلبة والسيد السفير، وقد وعد خلال اللقاء أن يتم دراسة كافة الأفكار والرؤى التي قدوموها ليتم دعمها وتمويلها.


وكان السيد رئيس الجامعة قد رافق الوفد النرويجي في جولة ميدانية في أروقة الجامعة وقاعاتها وكلياتها بدءًا بقاعة "القدس" للمؤتمرات ثم قاعة "المحكمة الصورية" و"مسرح الجريمة" و"العيادة القانونية" ومعامل ومختبرات كلية طب وجراحة الفم والأسنان.


وفي ختام جولة السفير والوفد المرافق له، قام الأستاذ الدكتور سالم صبّاح رئيس الجامعة بتقديم وسام الجامعة لسعادة السفير النرويجي السيد هانز جيكوب فريدلاند، تقديرًا واعتزازًا من جامعة فلسطين بهذه الزيارة الكريمة.

اشترك في القائمة البريدية