جمعية الملتقى التربوي تحتفل باختتام مشروع الدعم النفسي والاجتماعي للأطفال


أقامت جمعية الملتقى التربوي حفلاً ختامياً لمشروع الدعم النفسي للأطفال وذلك مساء أمس في صالة المارينا على شاطئ بحر النصيرات ، والذي نفذته الجمعية خلال الأشهر الماضية بتمويل من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي .
وحضر الحفل كل من ( أ. إياد عقل عضو مجلس إدارة الجمعية وأ. أكرم أبو جياب المدير التنفيذي للجمعية وأ. سلوى المناعمة منسقة المشروع ) وبمشاركة عدد من ممثلي مؤسسات المجتمع المدني ، بجانب حضور الأطفال المستهدفين في المشروع وذويهم .
وتخلل الحفل على الكثير من الفقرات الممتعة والشيقة إلى قلوب الأطفال مثل الأوبريت الغنائي  والدبكة الشعبية والبريك دانس والاستعراض الفني والمسرح ، مما ساهم في تفاعل الأطفال وذويهم ورسم الابتسامة على وجوهم .
وخلال الحفل ألقى أ. إياد عقل كلمة جمعية الملتقى التربوي موضحاً فيها أن مشروع الدعم النفسي الذي نفذته الجمعية خلال الأشهر الماضية استهدف الأطفال من سن 9 إلى 16 سنة ، وأن المشروع هدف بالأساس إلى التفريغ النفسي عن الأطفال في محاولة لمحو الذاكرة السلبية لديهم نتيجة مواقف مروا بها ، مؤكداً بأن الأنشطة والفعاليات التي نفذت خلال المشروع تمكنت من إنعاش الأطفال وإخراجهم من الحالة النفسية السيئة التي تعرضوا لها .
وفي نهاية كلمته شكر عقل الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي على جهودها الكبيرة في تمويل المشروع ، داعياً إلى الاستمرار في دعم هذه المشاريع .
بدورها قالت أ. سلوى المناعمة أن طاقم المشروع قام بتنفيذ سلسلة من الأنشطة والفعاليات والمبادرات والرحلات خلال فترة المشروع والتي ساعدت الأطفال المستهدفين على التفريغ النفسي وإعادة إحياء الأمل في نفوسهم ، وتحفيزهم على التطلع للمستقبل والعمل على تحقيق أحلامهم ، متحدّين الظروف المعيشية والنفسية الصعبة .
في ختام الحفل قدمت الجمعية درعاً تكريمياً للمؤسسات المتعاونة ، وتقدمت بجزيل الشكر لطاقم المشروع والمتطوعين فيه تعبيرًا عن شكرهم وتقديرهم وعلى جهودهم في إنجاح المشروع وفعاليات

اشترك في القائمة البريدية