الشبكة تصدر دليل المنظمات الاهلية في المساءلة المجتمعية

أصدرت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية اليوم  " دليل المنظمات الأهلية الفلسطينية في المساءلة المجتمعية"  وذلك بالشراكة مع مؤسسة أكشن ايد الدولية وبالتعاون مع العديد من المنظمات الاهلية والخبراء المحليين والدوليين.


ويعتبر هذا الدليل الأول من نوعه حيث الربط بين الخبرات والتجارب المحلية والدولية  في اطار دور منظمات المجتمع المدني في الرقابة على  اعمار قطاع غزة وتعزيز دورها في الضغط تجاه تحقيق عملية الاعمار.


ويتضمن الدليل مفاهيم وتجارب ورسومات كرتونية من واقع  قطاع غزة وحول مشاركة الفئات المختلفة من بينها الشباب والنساء والأشخاص ذوي الإعاقة  سواء في التخطيط وصنع القرار والتنفيذ وكذلك في الحصول على المعلومات بما يعزز مفاهيم النزاهة والشفافية.


كما تم تصميم الدليل بمشاركة من الخبيرة الدولية    Silva Ferretti وممثلي منظمات أهلية أثروا جميعا الدليل بخبراتهم وافكارهم وذلك ضمن مشروع الدعم والمناصرة من أجل إنهاء الحصار ووقف انتهاكات الحقوق وتعزيز التنمية العادلة والفعالة والضغط لإعمار قطاع غزة بالشراكة مع مؤسسة  اكش ايد الدولية.


وتتوجه شبكة المنظمات الاهلية بالشكر الى مؤسسة اكشن ايد الدولية على شراكتها وكذلك الى كل من ساهم في انجاز هذا الدليل الذي ستعمل الشبكة على تعميمه بين منظمات المجتمع المدني.


 

اشترك في القائمة البريدية