جامعة فلسطين تستقبل السيد بو شاك مدير عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين

استقبلت جامعة فلسطين السيد بو شاك مدير عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا"  والوفد المرافق، حيث كان في استقبالهم الدكتور سالم صبَّاح رئيس الجامعة، والمهندس عماد الأغا رئيس مجلس الإدارة، والأستاذ فاروق الافرنجي رئيس مجلس الأمناء، ونواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات ومدراء الدوائر.


بدوره رحَّب م. "الأغا" بالسيد مدير عمليات الوكالة، وثمّن الخدمات التي تقدمها وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين، مبديًا استعداد الجامعة للتعاون في كافة المجالات التي من شأنها أن تعود بالنفع والفائدة على الجامعة وطلبتها والمجتمع الفلسطيني بشكل عام.


ومن جانبه جدد د. "صبَّاح" ترحيبه بالوفد الزائر، مثمنًا دور السيد "بو شاك" في الأمم المتحدة حيث عمل في مناطق وبيئات معقدة كأفغانستان وساحل العاج وأفريقيا الوسطى، مضيفًا أنَّ المناطق التي عمل بها؛ لا تختلف في صعوبتها عن الواقع المعاش في قطاع غزة الذي يعاني من حصار واحتلال إسرائيلي متواصل.


وأكَّد السيد رئيس الجامعة على الرغبة الحثيثة لتعاون مثمر بين جامعة فلسطين ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين على مختلف الأصعدة بما يساهم في تقديم استجابات ملائمة لتطلعات شعبنا الفلسطيني.


وقد تم تقديم عرضًا تعريفيًا عن جامعة فلسطين تناول رؤيتها ورسالتها وأهدافها، وكلياتها المختلفة، وأبرز مرافقها ومعاملها ومختبراتها، والشراكات والاتفاقات المختلفة التي عقدتها الجامعة خلال الفترة الماضية.


من جهته أبدي السيد "بو شاك" سعادته لزيارة الجامعة وإعجابه الشديد بما حققته من انجازات في وقت وجيز، ومؤكدًا أن رؤية الجامعة وتطلعاتها تساهم في رفع مكانتها على المستويين الإقليمي والدولي، شاكرًا للجامعة حسن استقبالها وضيافتها.


كما تخللت الزيارة لقاءً للسيد "بو شاك" مع مجموعة من طلبة الجامعة، مبديًا سعادته في تواجده بينهم، وموضحًا دور وكالة غوث وتشغيل اللاجئين في تقديم خدماتها المختلفة للمجتمع الفلسطيني، حيث وعد خلال إجابته على أحد الأسئلة بدراسة موضوع التدريب الميداني لطلبة الجامعة في تخصصات الطب والتمريض في عيادات الوكالة الموجودة بقطاع غزة. كما أجاب عن العديد من الأسئلة والاستفسارات المتعلقة بموقف وكالة غوث وتشغيل اللاجئين من العديد من القضايا المحلية والاقليمية والدولية.


وقد قدَّم الدكتور سالم صبّاح وسام الجامعة للسيد "بو شاك" للدور المهم والخدمات الذي تقدمها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين للجمهور الفلسطيني.


وفي ختام الزيارة أجرى الوفد جولة ميدانية اطلع خلالها على مرافق الجامعة، شملت المحكمة الصورية والعيادة القانونية ومسرح الجريمة والأدلة الجنائية.

اشترك في القائمة البريدية