برنامج غزة للصحة النفسية يصدر العدد الواحد بعد المائة من مجلة أمواج

صدر مؤخراً العدد الواحد بعد المائة من "مجلة أمواج" وهي مجلة دورية متخصصة تصدر عن برنامج غزة للصحة النفسية، حيث تضمن العدد الذي جاء في 64 صفحة كافة نشاطات وأخبار البرنامج خلال الشهرين الماضيين، كذلك البيانات الصحفية التي أصدرها والتي تتناول العديد من القضايا والمسائل الهامة في المجتمع الفلسطيني.


وجاءت افتتاحية العدد للدكتور ياسر أبو جامع المدير العام للبرنامج بعنوان "نحن وأصدقائنا".


وكان ملف العدد بعنوان "هل تقليــص الخدمات، مقدمــة لإلغاء الأونــروا خدماتهــا للاجئين الفلسطينيين قبــل حــل قضيتهــم..؟"، حيث تناول الملف تقليص خدمات وكالة الغوث المقدمة للاجئين بما فيها تأجيل بدء العام الدراسي، ومنح عدد كبير من الموظفين إجازات مفتوحة بدون راتب، وما يترتب على ذلك من آثار نفسية واجتماعية سلبية.


وتضمن العدد عدة مقالات مثل كيف أختار تخصصي الجامعي..؟؟، وأطفالنا ضحايا الطلاق..!، والمعتقلون في السجون الاسرائيلية... معاناة لا تنتهي..!!!، وكذلك اضطرابات النوم عند الأطفال ودور الوالدين، وعادة مص الأصبع عند الأطفال..!!.


كما تضمن العدد أبواب ثابتة مثل قضايا وحوادث، وبريد القراء، وقرأت لك، إضافة إلى مواضيع متنوعة منها الآثار الجانبية لعمليات لليزك... (السلبيات والايجابيات)، وما هو النبات الذي يسمي قاتل أبيه؟؟، والفوائد الصحية لثمار التين الشوكي.


أما لقاء العدد فكان مع الأستاذ سهيل فليفل منسق الوفود في جمعية إغاثة أطفال فلسطين، والذي تحدث فيه عن نشأة الجمعية، وأهدافها وطبيعة عملها، وأبرز الأهداف التي تسعى لتحقيقها، وأهم المشاريع التي قامت بتنفيذها، والخدمات التي تقدمها للمجتمع الفلسطيني بفئاته المختلفة، والعلاقة التي تربط الجمعية ببرنامج غزة للصحة النفسية، والأثر الذي أحدثته في المجتمع الفلسطيني، بالإضافة إلى المشاكل والمعوقات التي تواجه الجمعية.


واختتم هذا العدد بمقال "والله لو أن الفقر رجل لقتلته ..!!" بقلم الدكتور سمير زقوت.

اشترك في القائمة البريدية