الضمير يعلن عن استدراج عروض فنية ومالية لإعداد مراجعة قانونية للقواعد القانونية الوطنية

مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان


استدراج عروض فنية ومالية


لإعداد مراجعة قانونية للقواعد القانونية الوطنية الناظمة لعمل الجمعيات الخيرية والهيئات الأهلية


تنفذ مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان بالشراكة مع شبكة المنظمات الأهلية، وبتمويل من الاتحاد الأوروبي مشروعاً بعنوان “المساهمة في احترام وحماية وتعزيز الحق في  حرية تشكيل الجمعيات في قطاع غزة ”


يسعى المشروع  لتحقيق جملة من الأهداف المحددة:




  1. تعزيز قدرة منظمات حقوق الإنسان وشركائهم في قطاع غزة على الربط بين أصحاب الحقوق والقائمين بالواجبات للمساهمة في تعزيز الحق في حرية تشكيل الجمعيات.

  2. تعزيز المساءلة لممثلي الحكومة ذوي العلاقة (القائمين بالواجبات محليا ووطنيا) ودفعها لتقوم باتخاذ الإجراءات اللازمة لدعم آليات وسياسات تعزيز واحترام وحماية الحق في حرية تشكيل الجمعيات الخيرية في قطاع غزة.


وذلك من خلال: تعزيز المعلومات، ورفع التوعية العامة حول الحق في تشكيل الجمعيات، وتعزيز حملات الضغط والمناصرة حول الحق في حرية تشكيل الجمعيات، وحماية الحق في تشكيل الجمعيات عن طريق مراقبة القانون والتشريعات.


في إطار تنفيذ هذا المشروع تعتزم مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان لتطوير وإعداد وإصدار ونشر مراجعة قانونية بقصد التعليق على القواعد القانونية الوطنية الناظمة لعمل الجمعيات الخيرية والهيئات الأهلية وفقا للمعايير الدولية للحق في تكوين الجمعيات (قانون الجمعيات رقم (1) لسنة (2000) واللائحة التنفيذية رقم (9) لسنة (2003))


لهذا تدعو مؤسسة الضمير لحقوق الانسان جميع الخبراء أوالاستشاريين والشركات أو المؤسسات أو المراكز البحثية المسجلة وفقاً للأصول القانونية، الراغبين في تقديم عروض فنية ومالية لتقديم هذه الخدمات زيارة مقر المؤسسة الكائن بمدينة غزة – شارع الرشيد – مقابل ميناء الصيادين – عمارة طيبة (1) – الطابق الأول ، ابتداء من يوم الأحد الموافق 7 يوليو 2019 م  على أن يكون آخر موعد لتسليم العروض الفنية والمالية  في موعد أقصاه يوم الأربعاء الموافق 17 يوليو 2019  الساعة 01:00 ظهراً.


لمزيد من المعلومات يمكنكم الاتصال على:


م. سنابل أبو سعيد – منسقة المشروع 


مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان- غزة


إيميل:  [email protected]


هاتف:  2826660 محمول: 0594550449


مرفق طيه/ 


كراسة شروط مرجعية لإعداد مراجعة قانونية للقواعد الوطنية الناظمة لعمل الجمعيات الخيرية والهيئات الأهلية

اشترك في القائمة البريدية