مساواة توقع برتوكول لتنظيم عيادة قانونية بجامعة الاسراء.‎

"مساواة" توقع برتوكول لتنظيم عيادة قانونية بجامعة الاسراء

وقع المركز الفلسطيني لاستقلال المحاماة والقضاء "مساواة" مع كلية الحقوق - جامعة الإسراء يوم الإثنين 17/6/2019 برتوكولاً لإنشاء وتنظيم عيادة قانونية في الجامعة.

حضر عن "مساواة" الأستاذة المحامية إصلاح حسنية عضوة مجلس الإدارة والمحامي مؤمن الحطاب منسق أنشطة رفع الوعي القانوني والتدريب في غزة، وحضر عن جامعة الإسراء الدكتور عدنان الحجار رئيس الجامعة، والدكتور علاء مطر عميد كلية الحقوق، والدكتور طارق الديراوي نائب عميد الكلية.

جاء هذا البروتوكول تفعيلاً لمذكرة التفاهم المبرمة بين الطرفين سابقاً، بهدف تحديث المعلومة القانونية التي يتلقاها طلبة الحقوق وربطها بالجوانب العملية والحياة القانونية، وذلك بتخصيص مكتب داخل الجامعة لإنجاح أنشطة العيادة القانونية في استقبال الشكاوى ورصد وتوثيق انتهاكات القانون وحقوق الإنسان الفلسطيني، إضافة إلى تنفيذ ورش رفع الوعي القانوني للطلبة، وربطها ببرامج تدريبية ومحاكم صورية تعكس الاحتياج العملي، بالإضافة إلى تنظيم فريق العيادة القانونية المتنقلة لرصد الانتهاكات في المناطق المهمشة ومعالجتها.

يأتي هذا البرتوكول أيضاً بهدف تعزيز مبدأ التشاركية والتكاملية من أجل صقل مهارات الطلبة بما يتناسب ودورهم المستقبلي في الحياة القانونية وترسيخ مبدأ سيادة القانون وفق النهج القائم على حقوق الإنسان.

 

اشترك في القائمة البريدية