مركز شؤون المرأة يختتم دورة تدريبية بعنوان "كيف تؤسسي مشروعاً خاصاً بك"

بهدف تقوية وتمكين النساء والفتيات الناجيات من العنف المبني على النوع الاجتماعي، ودمجهن في سوق العمل، اختتم مركز شؤون المرأة في غزة، دورة تدريبية بعنوان "كيف تؤسسي مشروعاً خاصاً بك"، مستهدفاً (26) ما بين نساء مهمشات وخريجات جامعيات، ممن تلقين دعم قانوني ونفسي من خلال وحدة الدعم النفسي والقانوني التابعة للمركز، بواقع (40) ساعة تدريبية على مدار (8) أيام، وذلك ضمن مشروع "الاستجابة للعنف المبني على النوع الاجتماعي الأكثر هشاشة والمتأثرة بالأوضاع الإنسانية" الممول من صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA.


وتناولت الدورة عدة موضوعات كان أهمها، التعرف على ماهية المشروع الصغير بشكل علمي، معرفة نقاط القوة والضعف للمشروع، ومهارات التسويق والترويج، الدراسة المالية والفنية للمشاريع الصغيرة، وهيكلية المشاريع.


وأوضحت ريم النيرب، منسقة التنمية والمشاريع الصغيرة في المركز أن التدريب ركز على اكساب النساء مهارات إدارة مشروع صغير كيفية عمل خطة عمل للمشروع تشمل الخطة المالية والتسويقية لكل مشروع، منوهة إلى أنه سيتم اختيار أفضل (10) مشاريع ريادية؛ ليتم دعمها مالياً من قبل المركز.


وعن انطباع النساء المشاركات في التدريب قالت مها النبيه، ربة بيت تعمل في تصنيع الأغذية: "إن هذا التدريب أفادني من حيث كيفية اختيار المواد الخام قليلة التكلفة، وكيفية التسويق والترويج لمنتجاتي والتعامل مع الزبون من خلال السلوك والأفكار، وطبيعة السوق، مضيفة إلى أنها تمكنت من التعرف على أهم المشاكل التي يمكن أن تواجهها في عملها.


أما عن مشاركة داليا حلس، خريجة حاصلة على ثلاثة تخصصات (آداب جغرافيا، تأهيل تربوي، وسكرتارية وإدارة مكاتب) إضافةً إلى موهبتها في الرسم التشكيلي، فقالت: "إن هذا التدريب وضعني على بوابة جديدة؛ لأفكر بشكل علمي وجدي بمشروعي، وفتح أمامي آفاق جديدة على مستوى الشخصي أيضا من خلال تعزيز الثقة بالنفس".


وأكدت على أن هذا التدريب ساعدها في عمل دراسة مالية للمشروع، وآليات التسويق، بالإضافة إلى استنباط أفكار إبداعية خاصة بالمشروع.


داليا حلس، خريجة حاصلة على ثلاثة تخصصات (آداب جغرافيا، تأهيل تربوي، وسكرتارية وإدارة مكاتب) إضافةً إلى موهبتها في الرسم التشكيلي، فقالت: "إن هذا التدريب وضعني على بوابة جديدة؛ لأفكر بشكل علمي وجدي بمشروعي، وفتح أمامي آفاق جديدة على مستوى الشخصي أيضا من خلال تعزيز الثقة بالنفس".


وأكدت على أن هذا التدريب ساعدها في عمل دراسة مالية للمشروع، وآليات التسويق، بالإضافة إلى استنباط أفكار إبداعية خاصة بالمشروع.

اشترك في القائمة البريدية