المرأة الفلسطينية في مسيرات العودة فيلم من إنتاج مركز الإعلام المجتمعي

قام مركز الإعلام المجتمعي بإنتاج فيلم " المرأة الفلسطينية في مسيرات العودة" ليوثق تواجد النساء اللافت ومشاركتهن الفاعلة،  في تغطية فعاليات مسيرات العودة التي أكملت عامها الاول منذ انطلقت في مارس 2018، وتستمر حتى اليوم، وكانت المرأة بارزة بأداءها ضمن الطواقم الإعلامية ترصد انتهاكات الاحتلال الاسرائيلي ضد المتظاهرين، وطواقم الاسعاف والاعلاميين.


و يعرض الفيلم شهادات بعض الصحفيات اللواتي حرصن على المشاركة بقوة وفعالية في تغطية مسيرات العودة  والحديث عن التحديات التي واجهتهن، والاستهداف المتعمد من قبل الاحتلال الاسرائيلي في قتل واصابة الصحفيين/ات على الرغم من التزامهم بأدوات وإجراءات السلامة المهنية...


ومن الجدير ذكره، أن الفيلم من إعداد وتصوير واخراج اثنتين من الصحافيات الشابات اللواتي يعملن بشكل حر ومستقل، وممن استفدن من برنامج تطوير القدرات في مركز الاعلام المجتمعي، حيث طورن معارف ومهارات في مجالات اعلامية مختلفة، منها مهارة صناعة الفيلم الوثائقي. ووزودهن مركز الاعلام المجتمعي بالمعدات اللازمة لانتاج الفيلم، وكذلك الاشراف على مراحل اعداده، وعملية اختيار شخصيات الفيلم، ومرحلة التصوير والمونتاج.


يذكر أن مركز الإعلام المجتمعي (CMC) هو مؤسسة أهلية تعمل في قطاع غزة ويسعى لتطوير دور الإعلام في تناوله للقضايا المجتمعية، وتعزيز قيم الديمقراطية والمساواة وثقافة حقوق الإنسان، مع التركيز على قضايا المرأة والشباب وتسليط الضوء عليها بشتى الوسائل الاعلامية وضمن النهج القائم على حقوق الإنسان.




اشترك في القائمة البريدية