الإغاثة الزراعية تُطلِق مشروع لتوفير 240 فرصة عمل مؤقتة

ضمن توجهاتها الهادفة إلى تعزيز صمود المجتمع الفلسطيني في مواجهة الفقر والبطالة، أطلقت جمعية التنمية الزراعية (الإغاثة الزراعية) مشروع تعزيز الوصول إلى فرص العمل المؤقتة في القطاع الزراعي، الذي تنفذه الإغاثة الزراعية بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP، بتمويلٍ من البنك الإسلامي للتنمية.


وللاطلاع على سير المشروع وأنشطته، زار وفد من الـ UNDP ممثل بمدير برنامج التمكين الاقتصادي لديهم طارق شتات، ومديرة البرامج م. ايمان الحسيني، ونائبة ممثل المكسيك في فلسطين بربرة مقانيا، أحد مواقع تنفيذ المشروع في مشتل زراعي غرب مدينة غزة، يتبع لوزارة الزراعة.


وقد رافق الوفد الزائر من الإغاثة الزراعية كلٍ من منسقة الرقابة والتقييم عفاف أبو غالي، ومشرف المشروع بكر يونس.


وأوضح يونس: "أن مدة المشروع أربعة شهور، توفر 240 فرصة عمل يستفيد خلالها 140 عامل، والآخرين منوعين بين مهندسين زراعيين ومساعدين مهندسين زراعيين وفنييّ مختبر بالإضافة إلى مدخلين بيانات".


وبيّن يونس أن المشروع يستهدف محطات التجارب والمشاتل التابعة لوزارة الزراعة إلى جانب المختبرات ودائرة الإرشاد الزراعية وقسم الأضرار بدائرة التخطيط في الوزارة، مؤكدًا أنه يهدف إلى إعادة تأهيل محطات التجارب ومكافحة ذبابة الفاكهة.


وأشار إلى أنه من المُتوقع أن يساهم المشروع في الحدّ من كثافة الإصابة بذبابة الفاكهة، وتحسين أداء المشاتل ومحطات التجارب والمختبرات الخاصة بوزارة الزراعة من وقاية النبات والتربة والريّ والبيطرة إضافة إلى تحسين أداء دائرة الأضرار في قسم التخطيط.


وتسعى الإغاثة الزراعية من خلال هذا المشروع إلى تعزيز مساهمتها في توفير دخل إلى 240 مستفيد من مختلف محافظات قطاع غزة، من خلال توفير فرص العمل المؤقتة التي تعود بالفائدة عليهم وعلى أسرهم.

اشترك في القائمة البريدية