ائتلاف الناشطين  والاغاثة الطبية ينظمان زيارات ميدانية لرياض أطفال تتبنى فكرة الدمج

نظم ائتلاف الناشطين لتبني قضايا الإعاقة سلسلة زيارات ميدانية لعدد من رياض الأطفال التي تتبنى فكرة الدمج في محافظة شمال غزة.


وهدفت الزيارات التي جاءت لمناسبة اليوم العالمي  الذي يصادف الثالث من شهر ديسمبر إلى تكريم الأطفال من ذوي الإعاقة العقلية المدموجين في رياض أطفال في بلدتي بيت حانون وبيت لاهيا ومخيم جباليا.


وكرم الأعضاء المشاركون في الزيارات نحو36 طفل وطفلة منذ ذوي الإعاقة وقدموا لهم هدايا مزية واطلعوا على طبيعة الخدمات التي يتلقاها هؤلاء الأطفال في الرياض.


يذكر أن الأطفال المكرمين والمدموجين في خمسة فصول بداخل أربع رياض أطفال، هي  روضة الكرامة في مخيم جباليا، روضة وسام الفرح في بيت حانون وروضة أنديرا غاندي في بيت لاهيا، وروضة غسان كنفاني في بيت حانون بواقع صفين، ضمن مشروع دمج الاطفال ذوي إعاقة العقلية  في رياض الأطفال الذي تشرف عليه الإغاثة الطبية.


ويتلقى هؤلاء  الاطفال خدمات التربية الخاصة وخدمات النطق  بداخل الرياض وفق رؤية علمية ومنهجية عالية تتناسب مع طبيعة إعاقاتهم العقلية .


وشرحت معلمات التربية الخاصة ومشرف هذه الفصول علاء المجدلاوي من الاغاثة الطبية  لوفد أعضاء ائتلاف الناشطين لتبني قضايا الإعاقة ، واقع هؤلاء الأطفال وطبيعة الخدمات التي يتلقوها وفكرة دمجهم مع الأطفال من غير ذوي الإعاقة وصولاً إلى دمجهم في المدارس بحسب نسب ذكاءهم.


وقدمت الهدايا من جمعية الاغاثة الطبية الفلسطينية 

اشترك في القائمة البريدية