مؤسسة إبداع تفتتح الدورة الثالثة لمنتدى الشباب الحضاري

افتتحت مؤسسة إبداع للدراسات والأبحاث والتدريب الدورة الثالثة لمنتدى الشباب الحضاري خلال حفل افتتاح أُقيم بقاعة مؤتمرات جمعية الشابات المسلمات بمدينة غزة، بحضور الأستاذ أحمد محيسن وكيل وزارة الشباب والرياضة، والدكتور أدهم البعلوجي رئيس مجلس إدارة مؤسسة إبداع، والمهندس نبيل إسليم مدير المؤسسة، والأستاذ رمضان النيرب مدير منتدى الشباب الحضاري بالمؤسسة، وبحضور أعضاء منتدى الشباب الحضاري.

وبدوره قال الأستاذ النيرب أن مؤسسة إبداع ومنتدى الشباب الحضاري وإيماناً بالدور الذي يقوم به الشباب لا سيما عندما تجمعهم الأفكار البناءة والإمكانات المناسبة، جاءت فكرة المنتدى تلبية لحاجة ماسة للشباب الذين ينشطون عبر وسائل
التواصل الاجتماعي وغيرها من الأماكن دون وجود جسم جامع لهذه النخب الشبابية الواعدة، طامحين من خلال المنتدى تفعيل الأدوار الإبداعية للشباب والمشاركة في صناعة القرار وطرح الرؤى الطموحة وحمل هموم جيلهم عبر المنابر المختلفة وتمثيل
الشباب الفلسطيني في الداخل والخارج، وصولاً إلى مجتمع شبابي ناضج ومبادر ومشارك ومبدع وطموح.

وأضاف النيرب أن الهدف العام للمنتدى هو إعداد وتأهيل وتمكين نخبة من الكوادر الشابة الفلسطينية في مجالات العمل السياسي والإعلامي وريادة الأعمال واللغات للمساهمة في التغيير والتطوير الحضاري.

وبدوره رحب الدكتور البعلوجي بالحضور، معرباً عن افتخار المؤسسة بانتساب نُخب شبابية رائدة في المجتمع الفلسطيني للمنتدى الشبابي، مضيفاً أن طواقم المؤسسة تبذل قصارى جهدها من أجل تحسين وتطوير قدرات ومهارات الشباب الفلسطيني في شتى المجالات، مشيراً إلى أن مؤسسة إبداع أثبتت نفسها في مجال دعم الشباب وتحقيق التنمية لهم في جميع الجوانب.

وأضاف البعلوجي قائلاً إن إدارة المؤسسة ستساهم في ايجاد الفرص المناسبة للمشاركين في المنتدى ممن لديهم القدرة والكفاءة في تولي المناصب التي تسهم في خدمة المجتمع، وترجمة الأفكار الشبابية الإبداعية إلى مشاريع يمكن الاستفادة منها.

وفي كلمة له، شكر الأستاذ محيسن مؤسسة إبداع ومنتدى الشباب الحضاري على إنشاء فكرة منتدى الشباب الحضاري، مؤكداً أن مؤسسة إبداع من أكثر المؤسسات التي تهتم بتطوير جميع فئات المجتمع الفلسطيني وخاصة فئة الشباب.

وأعرب محيسن عن سعادته الغامرة بما تم تحقيقه من إنجاز واضح وتغير ملموس في عملية احتضان مواهب وقدرات الشباب، معتبراً أن هذا المنتدى الشبابي وما سيكسبه لأعضائه من خبرات وقدرات ومهارات وانخراط في السوق العمل الفلسطيني وفتح آفاق جديدة لهم يُعد بمثابة فرصة يجدر دعمها ومساندتها، مؤكداً على مساندة ودعم وزارة الشباب والرياضة لأنشطة وفعاليات المنتدى.

وفي سياق متصل قال المهندس إسليم في إجاباته على استفسارات وتساؤلات أعضاء المنتدى خلال فقرة مداخلاتهم أن مؤسسة إبداع تعمل على اكتشاف قدرات الشباب الفلسطيني والطاقات الفكرية الشبابية في المجالات المختلفة ومهاراتهم والنهوض
بها فكرياً وعملياً، وتأهيلهم لخوض ميادين العمل المختلفة بقدرة وكفاءة عالية، مؤكداً بأنه سيتم تزويد المشاركين في المنتدى بالمعلومات والمهارات العملية ما يمكنهم من إتقان الأعمال المنوطة بهم.

وأضاف إسليم أن إدارة المؤسسة ستعمل على استثمار أوقات الشباب بما ينمي مواهبهم وإبداعاتهم ويوسع مداركهم ويغني ثقافتهم وخبرتهم ويحقق الفائدة للشباب بما يسهم في مساعدة الشباب في تحقيق المأمول منهم، وإيجاد المناخات المناسبة لتنمية المواهب والقدرات الشبابية بشكل علمي ومنظم.

وكانت مؤسسة إبداع أعلنت في وقت سابق عن فتح باب الانتساب لعضوية منتدى الشباب الحضاري للدورة الثالثة، تبعها خضوع جميع المسجلين لمقابلات شخصية تُوجت بكوكبة جديدة من النُخب الشبابية ومشاركتهم بحفل افتتاح الدورة الثالثة للمنتدى.





اشترك في القائمة البريدية