جمعية المرأة العاملة بالتعاون مع بلدية خانيونس تشكل مجلس ظل في مدينة خانيونس

نظمت جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية وبالتعاون مع بلدية خانيونس جنوب قطاع غزة، لقاءً لتشكيل "مجلس ظل" في منطقة خانيونس في قاعة بلدية خانيونس بحضور م.علاء الدين البطة رئيس بلدية خانيونس، والدكتورة سميحة شاكر عضو المجلس المحلي، ورئيس قسم العلاقات العامة أ. أيمن القدرة، ومسؤولة وحدة المرأة أ. تغريد شعت، والسيدة أميمة الأغا الأسيرة المحررة والناشطة النسوية  وعضوات مجلس الظل في مدينة خانيونس .


في بداية اللقاء عرف ممثل الجمعية أ. ياسين أبو عودة بجمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية وأهدافها، وبرامجها التي تعمل عليها، ورسالتها في تمكين المرأة الفلسطينية، ثم استعرض مبادرة مجالس الظل مسلطاً الضوء على أهدافها وآليات العمل عليها وانعكاساتها الإيجابية على جميع جوانب المجتمع، ودورها في رصد احتياجات النساء والمجتمع ورفعها للمجلس البلدي والمساعدة في حلها، حيث يتم العمل على هذه المبادرة في جميع مواقع عمل الجمعية بالضفة وغزة.


وأكد أبو عودة أن تشكيل مجلس الظل في مدينة خانيونس ليدعم وصول النساء الى مواقع صنع القرار، وتعريف النساء بحقوقهن السياسية والمجتمعية، وتشجيع المشاركة المجتمعية والسياسية. كما وأكد أنه من خلال مشاركتهن في اجتماعات وأنشطة مجلس الظل، تناصر النساء القضايا التي تهتم ويتأثر بها المجتمع، والمساهمة في عملية صنع القرارات حيث يتناول العمل من خلال مجالس الظل بمستويات عديدة، وهي النساء، المجتمع المحلي، صناع القرار والإعلام.


وأكد رئيس بلدية خانيونس م. علاء الدين البطة، دعمه نيابة عن أعضاء المجلس البلدي، مشيراً الى أن المرأة هي العمود الفقري للمجتمع الفلسطيني، وهي صانعة التغيير الإيجابي.


ورحب م. البطة بالتعاون مع جمعية المرأة العاملة في مجال تعزيز المشاركة السياسية للمرأة، وتحدث "أننا كبلدية خانيونس جاهزين لدعم المرأة فهي قضية ذات أولوية ونسعى للعمل باتجاه نشر التوعية الحقوقية للمرأة فهي مسؤولية أخلاقية على عاتق البلدية".


وشكر أ. أيمن القدرة رئيس قسم العلاقات العامة خطوات جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية في تشكيل مجلس الظل والاهتمام في العمل في منطقة خانيونس ودعم البلدية لوصول النساء الي مواقع صنع القرار.


وفي نهاية اللقاء تم تشكيل مجلس الظل من قبل مجموعة من المشاركات بلغت خمسة عشر عضوة ناشطة، وتم الاتفاق على عمل خطة للعمل على القضايا المطروحة، وعلى عقد تدريبات قيادية للعضوات لتفعيل العمل المجتمعي في مدينة خانيونس، والعمل والتجهيزات من قبل عضوات مجلس الظل في خانيونس واستضافة البلدية لنشاط عضوات مجلس الظل ضمن حملة العنف ضد المرأة بعنوان " أنت لا تمتلكني، بكفي استبداد وعنف."

اشترك في القائمة البريدية